تحدي رمضان للكارتينغ، انطلق

الأحد 19 حزيران 2016

تحدي رمضان للكارتينغ، انطلق

 

انطلقت الجولة الأولى من تحدي رمضان، لسلسلة سباقات الكارتينغ، التي تقام على مسار حلبة دبي كارتدروم في موتور سيتي.


كان رامي عزام، كمال آغا ومحمد اسماعيل علي الفائزين في الجولة الافتتاحية للطبعة الخامسة من هذه السلسلة. بدأت الأمسية مع سباق في الحلبة الداخلية لفئة كأس الصغار، المفتوحة للمتسابقين الذين تتراوح أعمارهم بين ٧ و١٤ عاماً.

 

 تألّف الحدث من مجموعتين من سباقات الاقصاء ويتأهّل أفضل خمسة سائقين من كل مجموعة إلى النهائي الكبير. وأعطت الفرصة الأخيرة السائقين المستبعدين محاولةً أخرى ليتأهّلوا إلى السباق النهائي، مع فوز أفضل سائقين فقط من المجموعة.

 

وعندما بدأ السباق، أكّد كمال آغا بسرعة السيطرة على الاجراءات ولم يستسلم. كانت قيادته خاليةً من العيوب ما سمح له تصدّر المركز الأول في التصفيات ثمّ انتقل إلى الفوز بثلاثة سباقات على التوالي بما في ذلك النهائي الكبير.

 

 تنافس سمير ملص وداني شيلدز ذهابًا وايابًا في السباق الأخير وتقدّم سمير في النهاية ليحتلّ المرتبة الثانية. وعند الانتهاء من كأس الصغار، بدأ كأس الكبار في الحلبة في الهواء الطلق مع ٣١ سائقاً.

 

تصّدر رامي عزام المرتبة الأولى والمرتبة الثانية حسين أوميد علي في السباق الأول. وفي السباق الثاني، تصدّر عاطف البرواني المرتبة الأولى وتلاه حسين أوميد علي. وفي السباق الأخير، تصدّر المرتبة الأولى سائق آخر وهو رونالدو لابروي.

 

يتمّ تحديد جولة كأس الكبار من خلال فرز النقاط لكل سباق وفي النهاية فاز رامي عزام. وفي فئة المحترفين، فئة فرعية من كأس الكبار، حصل محمد اسماعيل علي على مرتبة الشرف الأولى.

 

 تستقطب هذه السلسلة أفضل سائقي الكارتينغ في المنطقة وتقدّم الجوائز للثلاثة الأوائل في كل فئة في الجولة الأخيرة من الجولات الأربعة. ويفوز سائق المرتبة الأولى في فئة الكبار بمشاركة مدفوعة بالكامل في نهاية أسبوع منافسات روتاكس أو “آي إيه أم إي”، تقدمة من Energy Karts Dubai.

 

 أما بالنسبة إلى الفائز  في فئة الصغار، فيربح مشاركةً مدفوعةً بالكامل في نهاية أسبوع منافسات روتاكس أو "آي إيه أم إي"، تقدمة من  CRG الشرق الأوسط.

 

وسيتسابق السائقون من كل الأعمار من أجل مجموعة من الجوائز الممنوحة في نهاية الجولات الأربع يوم الأحد ٣ يوليو ٢٠١٦. تقام الجولة الثانية اليوم، الجولة الثالثة يوم الأحد ٢٥ يونيو والجولة الرابعة يوم الأحد ٣ يوليو ٢٠١٦.