نوافير راقصة في المملكة

السبت 18 حزيران 2016

نوافير راقصة في المملكة
 
 
لا بدّ ان يكون المصمّمون الذين خلقوا نافورة دبي الرّاقصة في خضمّ محادثات مع شركات التّطوير العقاري في المملكة العربيّة السعودية لتقديم هذه الفعالية إلى المملكة بحسب التقارير الصادرة مؤخراً.
 
 
وتعمل السعودية حاليا على توسيع نطاق القطاع السّياحي في محاولتها لجذب المزيد من الزوار الدوليين.
 
 
أمّا شركة تصميم المياه "ويت" WET والّتي مقرّها في كاليفورنيا، فهي في صدد التّخطيط لإنشاء نوافير راقصة في المركز التّجاري Jeddah Economic City Mall في جدة ، بحسب ما صرّح به مسؤول كبير في تطوير شركة  Jedddah Economic Company الاقتصادية (JED) لشركة "مشاريع زاوية" Zawya Projects.
 
 
وقال هشام جمعة، الرّئيس التّنفيذي للتّطوير في شركة JED ،: "نحن في صدد مناقشات مع شركة "ويت" لكنّها لا تتضمّن قرارات نهائية، لأنّ المجتمع المحافظ قد لا يتقبّل الموسيقى والنّوافير الرّاقصة في الأماكن العامّة." 
 
 
ولم يتم التّطرّق او الاعلان عن ايّة تكاليف محتملة لتنفيذ هذه المشروع السّياحي، إلا أنّ سيتي مول جدّة الاقتصادي، سيكون ضمن مشروع بكلفة 1.81 مليار دولار، خلف برج جدّة، وهو مشروع سيحمل لقب اطول مبنى عند الانتهاء من تنفيذه. 
 
 
وأضاف جمعة انّه بالتزامن مع المراسيم الملكيّة الجديدة التي تطلقها السّعودية، سيتمّ خلق محاولات لتنظيم السّياحة ويعتقد انّه سيتمّ الحصول على الموافقة لإطلاق مشاريع في مجال المسرح والسّينما. وستكون المملكة السّعودية في الأعوام القادمة ذات وجه مختلف تماماً عن الوجه الحالي.