انتصارٌ فرنسيّ قطع الانفاس

الخميس 16 حزيران 2016

انتصارٌ فرنسيّ قطع الانفاس

 

سرق الانتصار الفرنسي الاضواء من الملاعب الاخرى بعدما سحق رومانيا في الدقائق القاتلة ٢-صفر.

 

فرنسا-رومانيا

 

بعد مباريات قطعت أنفاس الفرنسيين ،تمكن اللاعب البديل أنطوان جريزمان من تسجيل هدف رأسي في الدقيقة الأخيرة من المباريات الشيقة مع ألبانيا وعاد اللاعب ديمتري  باييه من تسجيل هدف مفاجئ بروعته في بدل الضائع من الوقت .

الفريق الفرنسي لم يحصل على هذه النتيجة بسهولة،فناضل لاعبوه لاختراق الدفاع الالباني الصعب الذي أرهق الفرنسيين كلاعبين وكجماهير خصوصا آن الفريق الالباني تميّز بهجومات خطيرة لو حالفها الحظ لكان المرمى الفرنسي اهتز مرارا.

وبنتيجة٢-صفر تأهلت فرنسا الى دور الستة عشر كأول فريق في بطولة أوروبا ٢٠١٦ لكرة القدم .وستتصدر فرنسا المجموعة الاولى تنافسها سويسرا الفائزة على رومانيا سابقا>علما أن الفريق الروماني لم يفقد أماله بعد.

 

روسيا-سلوفاكيا

 

تدحرجت أمال روسيا مقابل اندفاعة سلوفاكيا منذ الشوط الول حيث سجل فيه فلاديمير فايس وماريك هامشيك هدفين رائعين لتنتهي المباريات بنتيجة ٢-١.

وبالفعل لم تمنع قساوة اللعب الروسي من الحدّ من اندفاعة اللاعبين السلوفاك الذين خرجوا بسرعة من صدمة خسارتهم مع فريف ويلز.

لا شك أنّ الفريق الروسي ليس في أحسن أحواله فهو يواجه تهديد الاتحاد الاوروبي بالطرد نتيجة شغب جمهوره مع الانجليز في شوارع مدينة مارسيليا . واذا لم ينجح في سحق فريق ويلز في مبارياته المقبلة فيخرج مثقلا بالجراح من البطولة الاوروبية.

 

سويسرا-رومانيا

 

حققت سويسرا نتيجة مرضية بتعادلها ١-١ مع رومانيا في مباريات مثيرة . لاعبها أدمير محمدي أنقذها من الخسارة فسجل الهدف الاول في الدقيقة ٥٧  بعدما سبقه في التسجيل اللاعب الروماني بوجدان ستانكو في الدقيقة ١٨.

اللاعب السويسري جرانيت تشاكا الذي اختير أفضل لاعب في المباراة عبّر عن الخيبة السويسرية معتبرا أنه كان من الاجدى لفريقه أن يربح فريقه ٢أو ٣ صفر من الشوط الاول.

.

الشغب الانجليزي

 

استمرت أعمال الشغب فاضطرت الشرطة الفرنسية من القاء قنبلة مسيلة للدموع على مشاغبين من جماهير كرة القدم الانجليز في مدينة ليل الفرنسية .