عملاق الاستثمارات يتّجه نحو مصر

الخميس 16 حزيران 2016

عملاق الاستثمارات يتّجه نحو مصر
 
 
ركّزت Renaissance Capital، وهي مؤسسة روسية للاستثمار المصرفي، على الأسواق الصّاعدة وهي تتّجه بقوّة الآن نحو السوق المصري المتنامي الذي يشكّل نقطة جذب لها.
 
 
ويقال إن الشركة تعمل على صفقات M & A لا يقل عددها عن سبعة  بالإضافة الى الاكتتابات العامة في البورصة المصرية في مختلف القطاعات بما في ذلك فرق الرعاية الصحية والعقارات والصناعات الغذائية.
 
 
ومن شأن كل صفقة أن تكون حول 100 مليون $، ومن المتوقع أن يتم تنفيذها خلال 12 شهرا من الاكتتابات العامة التي تديرها الشركة.
 
 
ووفقا لأحمد بدر، الرئيس التنفيذي لشركة رينيسانس كابيتال Renaissance Capital الشرق الأوسط ، ترى منظمة مصر باعتبارها سوقا جذابة وتبحث في مختلف الفرص الناشئة عن النمو الحالي للاقتصاد البلاد وقاعدة عملائها.
 
 
وكونها متخصصة في أسواق الحدود والأسواق الناشئة، تنشط رينيسانس كابيتال Renaissance Capital  في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، وروسيا، والشرق الأوسط وآسيا، وتركز على مساعدة التجارة المستثمرين والاستثمار في هذه المناطق عالية الفرصة.
 
 
وقال بدر لوسائل الاعلام المحلية في منطقة الشرق الأوسط أنها واحدة من أهم الأسواق الناشئة من حيث فرص النمو في قطاعات مثل الخدمات المالية والاستهلاكية.
 
 
وكانت الشركة قد نفّذت العام الماضي عمليات البيع والشراء بحسب الأوامر نيابة عن المستثمرين بقيمة 3.6 مليار $ في عام 2015 من خلال شركات الوساطة المحلية في منطقة الشرق الأوسط.