نقلة نوعيّة لل( Quattroporte 2017 )

الأربعاء 15 حزيران 2016

نقلة نوعيّة لل( Quattroporte  2017 )

 

تحاول Maserati  تحسين شوائب الQuattroporte  عبر تحديثها وتقديم جيلٍ جديدٍ منها لعام 2017.


ورغم كون الQuattroporte   بجيلها السّادس، أحد العوامل المفاتيح في نموّ Maserati  الأخير في العالم، لا يمكن إنكار افتقادها لبعض المواصفات الأساسيّة والتكنولوجيّات لدى إطلاقها عام 2013.

 

وهذا العام، قرّرت العلامة التجاريّة أن تعدّل فيها، فأعادت تصميم شبكتها الأماميّة من الخارج، وأضافت بعضاً من مادّة الكروم إليها، فأغنت مظهرها، وقلّلت من نسبة الاحتكاك ب10% فتحسّنت من حيث الأيروديناميكيّات وغيرها من التغييرات الخارجيّة.

 

لكنّ الأهمّ هو ما بدّلته في الدّاخل: فالشّاشة الوسطيّة العاملة على اللّمس تستخدم نظام Maserati Touch Control Plus  الجديد، المتلائم مع نظامي Apple CarPlay  وAndroid Auto  للاتّصال، وتبدو أزرار التحكّم بالمناخ الدّاخلي أكثر تنظيماً، واللوحة الأماميّة أكثر ترتيباً وراحةً للمتحكّم بها.

 

وتتقدّم  Maserati  أخيراً في تكنولوجيّات معاونة السّائق التي جعلتها متوفّرة في هذه السيّارة، مثل نظام قيادة كروز، ومحذّر الخروج عن خطّ القيادة والارتطام مع المكابح الأوتوماتيكيّة، كما يوجد فيها نظام الرّؤية من 360 درجة من الكاميرات.

 

وحافظت ال Quattroporte  على محرّكي ال V-6  أو V-8  اللّذين استطاعا أن يرضيا الزّبائن. ويبدأ سعر الجيل السّابع من هذه ال Maserati  ب101,700$ ويصل إلى 144,300$.