انتصاران مستحقان لاسبانيا وايطاليا

الثلاثاء 14 حزيران 2016

انتصاران مستحقان لاسبانيا وايطاليا

 

سجل الفريقان الاسباني والإيطالي انتصارين مستحقين على تشيك وبلجيكا وتعادل فريقا ايرلندا والسويد.

 

اسبانيا-تشيك

نجم الفريق التشيكي كان حارس المرمى الذي حرم الهجوم الاسباني من هدفين مؤكدين في الشوط الاول إضافة الى سوء الحظ الذي رافق الاسبان ولم ينفك هذا السوء الا في الدقيقة 87 فسجل اللاعب جيرار بيكي الهدف اليتيم في المباراة.

هذا لايعني أن الحظ حالف التشيك الذين لامسوا التسجيل مرارا لكنّ الحارس الاسباني لمع أيضا في صده الكرات الخطرة.

الاسبان تقدموا في المجموعة الرابعة توازيا  مع كرواتيا بثلاث نقاط.

ويمكن القول آن التشيك بدأوا المباريات بقوة لكنهم تراجعوا ما أفسح في المجال للاسبان بآن يتألقوا في كثير من الهجمات الكروية.

 

إيطاليا- بلجيكا

سيطر الايطاليون على الملعب في مواجهة فريق بلجيكا وسجلوا انتصارا مستحقا ٢-صفر.

فكما متوقعا اندفع الفريق الايطالي منذ الدقائق الاولى الى تثبيت قاعدة انتصار الفريق الايطالي دوما على الفريق البلجيكي منذ سنة ١٩٧٢ . واعتمد الايطاليون الدفاع خطة ليشنوا هجمات كروية مرتدة.

اللاعبان لايمانويلي جياكيريني وجراتسيانو بيليه سجلا هدفين رائعين ليعززا فريقهما في المجموعة الخامسة وليسجلا انتصارا كبيرا على الفريق البلجيكي المعتبر كفريق دولي يُحسب له حساب،لكنه بدا في المواجهة متعثرا برغم أدائه الأفضل في الشوط الثاني.

على كل ، قدم الفريقان عرضا مشوقا في الشوط الثاني وكاد الفريق البلجيكي أن يسجل لكنه آهدر الفرص ،في حين ظهر الفريق الايطالي متماسكا بقوة.

 

ايرلندا-السويد

لعب الحظ لعبته في مباريات ايرلندا السويد حين سجل اللاعب سياران كلارك هدفا خاطئا في مرماه ليمنح السويد هبة التعادل 1-1 .

الفريق الايرلندي بدا الأفضل في أدائه فسجل لاعب الوسط ويسلي هولاهان تسديدة مباشرة في المرمي السويدي في بداية الشوط الثاني،لكن ما لبث أن فقد الفريق الايرلندي نجوميته تحت الضغط السويدي مع تسجيل الخطأ القاتل بالتسديد في المرمى الخاص.