المانيا نجمة الملاعب الاوروبية

الاثنين 13 حزيران 2016

المانيا نجمة الملاعب الاوروبية

 

جاء الاحد الاوروبي غنيا بالانتصارات والخيبات والعبر خصوصا للفريق الألماني الذي لم يوازن بين هجماته القوية ودفاعاته المهتزة.


فالمانيا سجلت انتصارها الاول على أوكرانيا بنتيجة ٢-صفر .وبولندا اكتسحت ايرلندا الشمالية ١-صفر في حين أخرجت كرواتيا تركيا ب١صفر.

 

المانيا-اوكرانيا

 

نتائج هذا الاحد أثبتت أن الفريق الألماني قدم عرضا لمّاعا من دون أن يعني أن الفريق الاوكراني كان لقمة سهلة الهضم. ففي الدقيقة ١٩ من الشوط الاول سجل المدافع شكودران مصطفى كرة رأسية رائعة الأداء متلقفاً رمية من اللاعب طوني كروس. وتميز الفريق الاوكراني في مواجهته الالمان بثبات فلم يحبطه الهدف بل وازن هجومه مع دفاعه المتماسك وشكل مرات خطرا على مرمى الحارس مانويل بوير الذي أثبت أنه الجدار الصعب الخرق.

 

وفي حين صمدت شباك الفريق الاوكراني في الشوط الثاني برغم الإصرار الألماني على التسجيل عبر أداء الماني تميز بهندسة الكرة في هجومات مدروسة كشفت أنه فريق تقني بامتياز ومحترف في خلق الفرص المتاحة الا أن الفريق الاوكراني أثبت أيضا أن مرماه ليس مفتوحا .

 

وفي حين ظنّ الخمسون الف متفرج وملايين المتابعين عبر الشاشات الصغيرة ان المباريات انتهت ١-صفر الا أن اللاعب البديل باستيان شعاينشتايغر فاجأ في الدقيقة الثانية من الوقت الضائع برمية صاروخية اخترقت الحصن الاوكراني.

المانيا ستأخذ العبر من هذه المباريات لجهة إعادة درس خطوط دفاعاتها خصوصا انها ستلعب الخميس المقبل مع بولندا .

 

مباريات المانيا –أوكرانيا شهدت قبل تانطلاقها اشتباكات بين المشجعين حسمتها الشرطة الفرنسية بسرعة.

 

بولندا- ايرلندا الشمالية

 

تميزت المواجهة  بين الايرلنديين والبولنديين بالبرودة وغياب اللمعات الكروية ولكن الفريق البولندي ظهر أكثر تماسكا من خصمه الذي هزّ شباكه في الدقيقة ٥١ اللاعب اركاديوش فيليك .

 

وينتظر الجميع ما سيقدمه الفريق البولندي امام المارد الألماني حيث سيتوجهان من ضمن المجموعة الثالثة في مباريات يرجح المتابعون كفتها الى الفريق الألماني المتماسك والثابت ، في حين آن البولنديين يحتاجون الى جهد استثنائي للفوز أو حتى الصمود.

 

كرواتيا-تركيا

 

برغم سوء حظ الاتراك في المواجهة مع الكروات الا آن الفريق الطوراني بدا عجوزا في هذه المباريات في مقابل حيوية الفريق الكرواتي الذي سجل نجمه لوكا مودريتش  هدفا أنيقا في الدقيقة ٤١ .

 

الفريق الكرواتي برهن عن جدارة ولفت الانتباه الى تماسكه ولكنه يحتاج لمعرفة قوته الفعلية أن يواجه فريقا من القوي العظمى في البطولة الاوروبية.

 

الأمن الفرنسي المهزوز

 

وعلى هامش البطولة الاوروبية توجهت الأنظار الى الشرطة الفرنسية التي تواجه خطر الهجمات الإرهابية ولكنها تواجه أيضا عدوا غير منتظر هو اعمال الشغب خصوصا في ضوء ما حصل من مواجهة دموية بين الانجليز والروس في شوارع مارسيليا السبت