مطار الدوحة على ستريت فيو

الاثنين 13 حزيران 2016

مطار الدوحة على ستريت فيو
 
 
أعلنت شركة غوغل عن إطلاق صور تشمل 360 درجة من مطار حمد الدولي في الدوحة -قطر، مما يجعله أول مطار في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا متاحاً للمشاهدة في عرض الشوارع "ستريت فيو" على خرائط غوغل.
 
 
وقالت غوغل في بيان لها  انها تستخدم المشاهد التي تلتقطها العربات المتجولة في الشارع Street View Trolley، وعربة دفع مزودة بمعدات لجمع الصور في الأماكن المغلقة، وكاميرا بانورامية لجمع المناظر من 360 درجة، وأشعة الليزر لالتقاط المسافات على الجدران، وأجهزة استشعار الحركة لتتبع مكان العربة بالإضافة الى جهاز كمبيوتر محمول لتشغيل النظام.
 
 
وStreet View هو سمة من سمات خرائط غوغل تتيح للمستخدمين استكشاف الأماكن في جميع أنحاء العالم مثل المعالم وعجائب الدنيا الطّبيعية، وكذلك المواقع ذات الأهمية الثّقافية والتّاريخية.
 
 
واليوم، يمكن لأي فرد يحمل جهاز هاتف ذكي استكشاف منحوتة Lamp Bear التي ترتفع 23 قدم بالإضافة الى مواقع التّرفيه الأخرى في المبنى الممتد على مساحة 600 الف متر مربع.
 
 
وفي هذا الصدد قال أولف سبيتزر، رئيس ستريت فيو Street View: "لا يزال فريق غوغل ستريت فيو يذهب إلى أماكن مذهلة في جميع أنحاء العالم لأننا نعلم أن المستخدمين يحبّون رؤية وتجربة هذه المواقع على الانترنت." وأضاف انه اصبح باستطاعة المسافرين بلوغ بوابات الصعود في المطار بكبسة زرّ وقد يصبح المطار بتناول يدهم.
 
 
ويشكّل مطار حمد الدّولي أحدث مكان مغلق لاختبار ستريت فيو في المنطقة لينضمّ الى مراكز أخرى مثل برج خليفة في دبي والمسجد الحرام الشيخ زايد في أبو ظبي. والجدير بالذّكر انّ المطار هو الأحدث على قائمة طويلة من المعالم العالمية المتاحة ليتمّ استكشافها عبر الانترنيت من بينها البتراء في الأردن وأهرامات الجيزة وصحراء ليوا في أبو ظبي. 
 
 
وبدأت ميزة التّجول الثّلاثي الأبعاد مسيرتها في خرائط غوغل في عام 2007 واليوم يغطي الآلاف من المدن في مختلف أنحاء العالم. أمّا مطار الدّوحة ذات الشّهرة العالمية فينضمّ الآن الى معالم عالمية أخرى في عرض الشوارع مثل ساعة بيغ بن وبرج ايفل.