2.5 مليون$ من مصرفٍ لبنانيّ ل (PinPay )

الأحد 12 حزيران 2016

2.5 مليون$ من مصرفٍ لبنانيّ ل (PinPay )

 

أعلن أحد أهمّ المصارف في لبنان، Fransabank، شراءه لحصّةٍ في شركة PinPay  التكنولوجيّة النّاشئة المحليّة، مقابل 2.5 مليون دولار، وذلك بحسب موقع Businessnews.

 

وضمن الصّفقة عينها، سيستخدم المصرف طرق الدّفع التي تقدّمها خدمة PinPay  مع زبائنه، ويتوقّف عن استخدام تطبيق Simba  الذي تقدّمه شركة Viamobile  التّونسيّة للهواتف الذّكيّة.

 

وتعتبر الشّركة النّاشئة إحدى شركات التكنولوجيا الماليّة الأسرع تطوّراً في البلد، منذ إنشائها في بيروت عام 2011.

 

وتسمح الخدمة التي تأخذ شعار "إدفع في أيّ مكان، و لأيّ شخص، وفي أيّ زمان" (Pay Anywhere, Anyone, Anytime) ، للمستخدمين أن يسدّدوا مختلف أنواع الفواتير والقسائم والخدمات الأخرى من خلال التطبيق المتوفّر على أنظمة iOS، Android، Windows  وBlackBerry. وحصل التطبيق على رخصةٍ من مصرف لبنان المركزيّ من أجل المزيد من المصداقيّة والأمان في المعاملات.

                          

وينتمي إلى أصحاب الحصص الكبيرة في هذه الشّركة مصرفا Bank Audi  وBank Med ، بالإضافة إلى شركة Middle East Venture Partners (MEVP)، وهي تركّز على تمويل الشركات النّاشئة المبتكرة في الشّرق الأوسط.

 

وعقب هذا الاتّفاق الأخير، يصل رأسمال PinPay  إلى مجموع 8.6 مليون دولار. وأعلنت الشّركة أنّ خمسة مصارف إضافيّة ستنضمّ إلى خدمتها مع نهاية العام 2016. 

 

للمزيد عن الشركة ، الرجاء زيارة الموقع www.pin-pay.com