فرنسا تربح على رومانيا بصعوبة

السبت 11 حزيران 2016

فرنسا تربح على رومانيا بصعوبة

 

انطلقت مباريات بطولة أوروبا لكرة القدم بالإثارة المتوقعة ولكن بنتيجة أنعشت فرنسا البلد الضيف.

 

ديميتري باييه شكل المفتاح الفرنسي لفتح سجل الانتصارات بنتيجة ٢-١ على رومانيا في المجموعة الاولى.

 

باييه احتل مساحة الملعب كبطل يصنع الهدف ويسجله.فهو صنع الهدف الافتتاحي حين سجله زميله اوليفييه جيرو في الشوط الثاني ، وفي الدقيقة النهائية أي في الدقيقة القاتلة رمى كرة صاروخية في المرمى الخصم فأنقذ فريقه من التعادل بعدما سجل لرومانيا بوجدان ستانكو.

 

المباراة الفرنسية الرومانية أكدت أن البطولة الاوروبية خاضعة للمفاجآت ،فكل التوقعات اشارت الى ان الهجوم الفرنسي سيكون صاعقا ضد رومانيا ولكن الدفاع الروماني اربك فرنسا وجمدها في الشوط الاول لولا انتفاضة اللاعب باييه غير المتوقعة.

 

باييه الذي لعب مباريات بمستوى عالمي ، قال: "رومانيا جعلت الأمور صعبة علينا واحتجنا لبعض الوقت من أجل دخول أجواء المباراة خاصة في ظل وجود الكثير من الانفعالات."وأضاف "الوجود هنا الليلة والتسجيل نتيجة الكثير من الجهد الشاق والعديد من التضحيات. لم أظن في بداية الموسم أنني سأكون هنا.. كان هناك بعض الضغط عند الوصول للملعب لكني جئت من أجل الاستمتاع."

 

فرنسا التي بدأت الشوط الاول مرتبكة في مقابل إصرار روماني علر اثبات الوجود في المدى الاوروبي تصدّرت المجموعة الاولى بثلاث نقاط ، وستلعب يوم الأربعاء ضد البانيا التي ربما حملت مفاجآت غير منتظرة.