جائزة تاتا للابداع في الاتصالات

السبت 11 حزيران 2016

جائزة تاتا للابداع في الاتصالات

 

تُطلِق شركة تاتا للاتصالات، مزود الاتصالات الرسمي لبطولة العالم للفورمولا١ ومزود إدارة الاتصالات الرسمي لفريق مرسيدس AMGبتروناس في الفورمولا ١، جائزة تاتا للابداع في الاتصالات وتكشف النقاب عن  التحدي الأول من المسابقة.

 

 تبلغ قيمة هذه الجائزة 50000 دولار وهي تهدف إلى إلهام المشجعين في جميع أنحاء العالم للاستفادة من الخبرة التقنية والشغف للفورمولا ١ لدعم الابتكار في هذه الرياضة من خلال تحديين تكنولوجيين.

 

 سيركّز تحدي هذا العام على أنه يمكن استخدام تكنولوجيات الواقع الافتراضي وتقنيات الواقع المعزز لجعل هذه الرياضة أكثر جذبا  للمعجبين ولمساعدة الفرق على العمل بشكل أكثر فعاليةً خلال التحضيرات وخلال كل سباق الجائزة الكبرى.

 

يهدف ذلك إلى توفير فرصة للمعجبين لتجربة مباشرة من التشويق في سباق الجائزة الكبرى. تمثّل هذه التقنيات فرصة الابتكار الكبيرة التالية لهذه الرياضة.

 

في العامين الماضيين، توسّعت جائزة تاتا للابداع في الاتصالات لتصبح منصةً رئيسيةً لعرض امكانيات البيانات والاتصالات الضخمة في تعزيز القدرة التنافسية لفرق الفورمولا ١ وفي جعل الجماهير أقرب إلى هذه الرياضة.

 

تتألّف لجنة التحكيم من سائق مرسيدس لويس هاميلتون، المدير التقني في فريق مرسيدس بادي لو، المدير التقني في إدارة الفورمولا ١ جون موريسون، سائقي الفورمولا ١ السابقين مارتن براندل ودايفيد كولتهارد والمدير الإداري لبرنامج تاتا في الفورمولا ١ ميهول كابادايا.

 

ستختار لجنة التحكيم ثلاثة فائزين من كل تحدٍ للجائزة. وسيتمّ تكريم الفائزين الستة برحلات إلى جائزة الولايات المتحدة الكبرى لعام ٢٠١٦ في أكتوبر المقبل حيث ستعلن لجنة التحكيم عن الفائز بالجائزة الكبرى.

 

الجائزة الكبرى هي كناية عن مبلغ 50000 دولار وكأس مصمّم خصيصاً. الموعد النهائي للتحدي الأول هو ١٦ يونيو الجاري. سيتمّ تعيين التحدي الثاني من قبل فريق مرسيدس في يوليو المقبل.