"فائزان في مسابقة "نجوم كفاءة

السبت 11 حزيران 2016

 

أطلق المركز السعودي لكفاءة الطاقة الشهر الماضي مسابقة نجوم الكفاءة وحاز خلالها فائزان على جائزتين مرموقتين.

 

احتلّ المركز الأول غشام التميمي وحصد جائزةً بقيمة عشرة آلاف ريال أما عبدالله اليوسف  فاحتلّ المرتبة الثانية ونال جائزةً بقيمة خمسة آلاف ريال.

 

تسلّم الفائزان جائزتيهما من مقر المركز السعودي لكفاءة الطاقة على يد مدير عام المركز  الدكتور نايف بن محمد العبادي. تطلق هذه المسابقة الشهرية عبر الموقع الالكتروني للحملة الوطنية لتوجيه استهلاك الطاقة «لتبقى» والقنوات التابعة لها على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

ويهدف ذلك إلى رفع الوعي على أهمية ودلالات بطاقة كفاءة الطاقة للأجهزة الكهربائية المجمدات، الغسالات، الثلاجات والمكيفات فضلاً عن السيارات. ويأتي ذلك ضمن الجهود التي يبذلها المركز، بالتعاون مع جهات حكومية عدّة، في ما يتعلّق ببرنامج حكومي شديد التوق يسعى إلى وضع حدّ لارتفاع استخدام الطاقة في السعودية وذلك وفقاً لرؤية موحدة.

 

يمكن للمواطنين أو المقيمين الاشتراك في سحب جوائز نجوم كفاءة ولكن يتأكّد القيّمون على هذه الجوائز من أن المعلومات الموجودة على بطاقة كفاءة الطاقة صحيحة وإذا لم تكن صحيحةً، يتمّ تقديم بلاغ لوزارة التجارة والاستثمار.

 

 تُنشَر أسماء المشاركين على الموقع الالكتروني  taqa.sa/taakad/stars   وتُحَدَّث كل أسبوع ومن ثم يدخلون السحب.

 

وتُقَدَّم جوائز المسابقة في مطلع كل شهر ويمكن للفرد أن يشترك في المسابقة كل شهر وفي حال فاز، لا يمكنه الاشتراك مجدداً إلا بعد أن يسجّل بلاغاً جديداً ويمكن تقديم البلاغ مرات عدّة.

 

وعند كل بلاغ صحيح، يتمّ احتساب نجمة واحدة. وتشمل أدوات الابلاغ عن المخالفات  تطبيق تأكد، تطبيق بلاغ تجاري أو الاتصال بمركز البلاغات في وزارة التجارة والاستثمار.