قريبا ديزني تذهل الصين والعالم

الجمعة 10 حزيران 2016

قريبا ديزني تذهل الصين والعالم
 
 
سيكون يوم 16 يونيو زاخراً بالحماس لأنّه يوم افتتاح منتجع ديزني في شانغهاي Shanghai Disney Resort الذي كان الهدف الرئيسي لشركة والت ديزني Walt Disney Co في الآونة الأخيرة.
 
 
ويشكّل هذا الاستثمار المشروع الخارجي الأكبر للشركة في الاقتصاد الصيني والذي بلغت كلفة تشييده 5.5 مليار دولار امريكي وهو أوّل منتزه ديزني في الصّين.
 
 
وسيكون الزوار على موعد مع اطول قصر في عالم ديزني في العالم بالإضافة الى فندقيين رائعين وأرض مخصصة للقراصنة التي لا بدّ ان تبقيهم منشغلين طوال اليوم.
 
 
ولتحديد الحجم الفعلي لهذه النشأة، تخيّلوا امتداد منتجع ديزني في شانغهاي Shanghai Disney Resort على اكثر من 3897122 متراً مربّعاً ليكون اكبر بثلاث مرات من عالم ديزني في هونغ كونغ. 
 
 
ويرتكز مكتب التشغيل في هذا المنتجع الضخم على أكثر من 330 مليون شخص يتواجدون على مقربة من الموقع للقدوم والاستمتاع والتسلية. وبما ان شانغهاي هي اغنى مدينة ضخمة في الصين فلا جدوى من مناقشة حسابات ورؤى ديزني المتعلقة بالمنتجع الجديد. 
 
 
والجدير بالذكر ان منتجع ديزني سبق ان افتتح ابوابه لبعض الضيوف المميزين وعائلاتهم كجزء من افتتاح تجريبي يمتد طوال ستة أسابيع. وكان من المرتجى ان يفتتح المنتجع ابوابه في أواخر العام الفائت إلا ن هذه العملية ارجأت للعام الحالي بسبب بعض الاعمال التوسّعية التي لم تكن قيد الحسبان. 
 
 
وبلمح البصر، مرّت خمس اعوام على بدء هذا المشروع الهائل ولا بدّ ان تسترجع شركة ديزني، التي تملك 43 بالمئة من المشروع، كل النّفقات التي تكبّدتها. اما الجزء الثاني فهو لكونسورتيوم من الشركات الصينية التابعة للدولة. 
 
 
في حال زرتم مدينة شانغهاي نتمنى لكم اقصى كمّ من الاستمتاع!