مصرف الإمارات الاسلامي يحصد جائزةً

الجمعة 10 حزيران 2016

مصرف الإمارات الاسلامي يحصد جائزةً

 

فاز مصرف الإمارات الإسلامي، واحد من المؤسسات المالية الإسلامية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، بجائزة "البنك الأسرع نموًا في الإمارات" خلال حفل توزيع جوائز بانكر ميدل إيست ٢٠١٦ وذلك تقديراً لنموه الاستثنائي في عام ٢٠١٥.

 

 تسلّم الجائزة سيد محمد عمير رئيس الخدمات المصرفية المميّزة في الإمارات الإسلامي وذلك خلال حفل أقيم أخيراً في فندق أبراج الإمارات في دبي.

 

 شهد مصرف الإمارات الإسلامي على نمو سنوي ثابت ٢٥-٣٥ في المئة خلال السنوات الأربع الماضية. في عام ٢٠١٥، ارتفع صافي دخل البنك بنسبة ٢٥ في المئة إلى 2.43 مليار درهماً وارتفع صافي الأرباح بما يعادل ٧٦ في المئة إلى ٦٤١ مليون درهماً.

 

وشهد البنك على زيادة بنسبة ٢٦ في المئة في قاعدة المتعاملين مع نمو في حجم الودائع بنسبة ٢٥ في المئة ليصل إلى 39.3 مليار درهماً.

 

 بالاضافة إلى النتائج المالية الناجحة للبنك في عام ٢٠١٥، نفّذ مصرف الإمارات الإسلامي العديد من الحلول المالية المبتكرة التي ساهمت إلى حدّ كبير في نمو القطاع المصرفي الإسلامي في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة .

 

وبعد اطلاق منصة NASDAQ Dubai Murabaha، أطلق البنك منصة  EI tradeفي نوفمبر ٢٠١٥ وهي منصة سلسلة التوريد، تتوافق مع أحكام الشريعة الاسلامية، وللتمويل التجاري عبر الانترنت للتخصيص بشكل كامل تسمح لزبائن البنك باقامة عقود تمويل ضمن بيئة خالية من الورق.

 

 وفي وقت سابق من العام، أعلن البنك عن دراسة المستهلك الرئيسية "المؤشر المصرفي الإسلامي من الإمارات الإسلامي " الذي قدّم نتائج أساسيةً عن ذهنيات المستهلكين وبالتحديد عن الاختراق، الادراك، المعرفة والنية نحو الخدمات المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية في دولة الإمارات العربية المتحدة وسلّط الضوء على الامكانات الهائلة لنمو الخدمات المصرفية الإسلامية في البلاد.

 

وضمن التزامه بالانخراط بشكل أفضل مع الزبائن وتحسين تجربتهم، زاد المصرف انتشاره على وسائل التواصل الاجتماعي ليصبح واحداً من أسرع البنوك نمواً على هذه الوسائل في العام الماضي.

 

 وعن هذه الجائزة المرموقة، قال جمال بن غليطة، الرئيس التنفيذي في الإمارات الإسلامي، إن الفوز بهذه الجائزة يُعتَبَر دليلاً واضحاً على نجاح  استراتيجية التحول التي أطلقها المصرف في عام ٢٠١١ وأضاف أن البنك ملتزم بتحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في ما يخصّ جعل دبي عاصمةً عالميةً للاقتصاد الإسلامي.

 

وتجدر الاشارة إلى أن جوائز بانكر ميدل إيست ٢٠١٦، التي هي برعاية CPI Financial Group وفي طبعتها الثامنة عشر هذا العام، تشمل جميع الخدمات المالية بما في ذلك الأفراد، الشركات، الاستثمار، الخدمات المصرفية الخاصة، إدارة الأصول، إدارة الصناديق الاستثمارية، شركات التمويل والممارسات الاستشارية.

 

تمّ ترشيح أكثر من 200 مؤسسة في جميع أنحاء المنطقة من الإمارات العربية المتحدة، قطر، المملكة العربية السعودية، سلطنة عمان، الكويت، البحرين، الأردن ولبنان وتمّ اختيار الفائزين بعد عملية تحليلية صارمة و١٥٠٠٠ تصويتاً فردياً.