حملة "أمة تقرأ" تجمع التبرعات

الأربعاء 08 حزيران 2016

حملة

 

 بعد يوم واحد من اطلاق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء في دولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم دبي، حملة "Reading Nation" أي أمة تقرأ  لتوفير خمسة ملايين كتاباً للأولاد  في مخيمات اللاجئين وطلاب المدارس المحرومين في جميع أنحاء العالم، بلغ مجموع التبرعات من رجال الأعمال، الجهات المحلية والمنظمات ال-10 مليون درهماً.

 

شملت التبرعات 3 مليون درهماً من شركة اتصالات، 3 مليون درهماً من شركة دو، مليون درهماً من شركة الأنصاري للصرافة، 300000 درهماً من ورثة عبيد محمد الحلو و1.9 درهماً من الرسائل النصية القصيرة.

 

 تعكس هذه الاستجابة السريعة للحملة من الإماراتيين والجهات المحلية، إلتزام الإمارات بالأهداف الانسانية والتنموية فضلاً عن حرصها على المساهمة في احداث فرق في حياة الملايين من الأولاد في العالمين العربي والاسلامي.

 

 تتحقّق الحملة أيضاً من الأولوية الوطنية الخاصة بدولة الإمارات العربية المتحدة تجاه الاستفادة من المعرفة كأداة لتحقيق التقدّم وجعل الكتاب رفيق الأجيال المقبلة الطموحة.

 

توفّر هذه الحملة ثلاث حزم للتبرع للشركات: الحزمة الفضية من مليون إلى 3 مليون درهماً تقدّم بين 100000 و300000 كتاباً، الحزمة الذهبية من 3 مليون إلى 4 مليون درهماً توفّر بين 300000 و400000 كتاباً والحزمة البلاتين 5 مليون درهماً وما فوق توفّر 500000 كتاباً وأكثر.

 

تبدأ تبرعات الشركات من 500000 درهماً ويمكن أن تصل إلى 10 مليون درهماً.

 

وتُعتَبَر هذه الحملة استكمالاً لبرنامج العمل الانساني السنوي في دولة الإمارات العربية المتحدة الذي يتمّ تنفيذه خلال شهر رمضان المبارك.

 

نجحت المبادرات السابقة في تحقيق أهدافها التنموية من خلال توفير الغذاء والماء للملايين من الناس المحرومين في جميع أنحاء العالم.

 

ستستمرّ الحملة حتى اليوم التاسع عشر من شهر رمضان المبارك الذي يتزامن مع يوم زايد الإنساني. سيتمّ توزيع مليوني كتاب للأطفال والطلاب في مخيمات اللاجئين، بالاضافة إلى توفير 2000 مكتبةً في العالم الاسلامي مع مليوني كتاباً.

 

فضلاً عن ذلك، ستدعم هذه الحملة البرامج التعليمية الخاصة بالمنظمات الإنسانية الإماراتية التي تعمل في الخارج من خلال توفير مليون كتاباً.

 

تدير هذه الحملة لجنةٌ يرأسها معالي محمد عبد الله القرقاوى الأمين العام لمبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية ووزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل.

 

وتضمّ هذه اللجنة مجموعةً من الجهات الحكومية والإعلامية، المؤسسات الوطنية والإنسانية في الدولة، ممثلين عن الهلال الأحمر الإماراتي وغيرها.

 

ستكرّس شركتا دو واتصالات أرقاماً مجانيةً يمكن للأفراد تقديم التبرعات عبرها للحملة خلال شهر رمضان الكريم، مع تكلفة كل كتاب 10 دراهم.

 

سيحصل الهلال الاحمر الاماراتي ومؤسسة دبي العطاء على التبرعات من خلال حساباتهما المصرفية، مواقع فروعهما وأكشاك التبرع في جميع أنحاء البلاد.

 

 وبالاضافة إلى ذلك، ستنظّم وزارة التربية والتعليم الفعاليات والأنشطة طوال فترة الحملة لتشجيع الطلاب على التبرع بالكتب.

 

سيتمّ تعيين منصات مخصّصة وأكشاك في مراكز التسوق لتمكين الأفراد من  تقديم التبرعات النقدية وكتابة رسائل شخصية للأطفال في مخيمات اللاجئين وغيرهم من الطلاب المحرومين في البلدان المستفيدة.