الشارقة وجهة رجال الاعمال الاستراليين

الأربعاء 08 حزيران 2016

الشارقة وجهة رجال الاعمال الاستراليين
 
 
بهدف رفع الستارة عن مناخ الاعمال الذي تتميز به أمارة الشارقة، عقدت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق» بالتعاون مع مجلس الأعمال الأسترالي في دبي ABCD واللجنة الأسترالية للتجارة وشركة اوستراليا أنليميتد، لقاء عمل في مقر غرفة الشارقة حيث كان موضوع الفرص الاستثمارية المربحة بين الشارقة وأستراليا الموضوع الرئيسي على المفكّرة.
 
 
وكانت المائدة المستديرة أحدث مبادرة قامت بها "شروق" في برنامجها الواسع مع ممثلي "شروق" الذين يزورون أربع قارات في الأشهر القليلة الماضية كجزء من الاستراتيجية الترويجية الجارية في الإمارة. 
 
 
وحضر اللقاء المطروح جيرارد سيبر، القنصل الأسترالي العام في دبي والمفوض التجاري لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، و السّيّد مروان بن جاسم السركال، المدير التنفيذي لـ«شروق»، و السيدة بيني كوشمان، رئيسة مجلس الأعمال الأسترالي في دبي، بالإضافة الى لفيف من رجال الأعمال وممثلو الشركات الأسترالية العاملة في الدولة.
 
 
ومن جهته، قال سعادة القنصل ان الإمارات عاشر أكبر مستثمر أجنبي في أستراليا، إذ يُقَدَّر إجمالي استثمارات بحوالي 17 مليارات دولار أمريكي بالإضافة الى كونها مستثمر رئيس في البنية التحتية الأسترالية، بصورة خاصّة في قطاع الموانئ والطاقة.
 
 
وأضاف سعادة القنصل ان خطوطا جوية قوية تربط البلدين من ناحية القطاع السياحي، حيث يتم تسجيل 35 ألف سائح إماراتي يزورون أستراليا مقابل 300 ألف أسترالي يزور الإمارات سنوياً. 
 
 
وأشار سعادة القنصل الى حجم التبادل التجاري فيما يتعلق بالأغذية، بين أستراليا والصين الذي يتجاوز 4 مليارات دولار، أي ما يعادل قيمة التبادل التجاري الغذائي بين أستراليا ودول المنطقة. 
 
 
وأوضح مروان بن جاسم السركال، انّ الامارات الشريك التجاري الأول لأستراليا في منطقة الشرق الأوسط، فوصلت قيمة التبادلات التجارية الإجمالية بين البلدين في العام المالي 2014/2015 إلى 9.3 مليارات دولار الامر الذي سجّل نمواً تصاعدياً متسارعاً في هذا المجال.
 
 
ونتج هذا الامر الى زيادة رغبة رجال الاعمال الأستراليين بالاستثمار في الشركات الإماراتية.