فائزو مسابقة دبي لرواد الأعمال الذكية

الاثنين 06 حزيران 2016

فائزو مسابقة دبي لرواد الأعمال الذكية

 

كرّمت غرفة تجارة وصناعة دبي ثلاثة فائزين رائدين في مسابقة دبي لرواد الأعمال الذكية وذلك بفضل أفكارهم التجارية المبتكرة. عُقِدَ حفل توزيع الجوائز على هامش الحفل الختامي لقمة “عرب نت” التي اقيمت في مدينة جميرا، دبي.

 

قُدّمَت الجائزة الأولى لسيباستيان ستيفان لتطبيقه LoadMe  أي حملني الذي يركّز على الحدّ من حركة المرور من خلال تتبّع نظام تحديد المواقع وتطبيقات الهواتف الذكية. في حين حصل جريج مويمبو على الجائزة الثانية لتطبيقه افهمني المصمّم لسد الفجوة بين الأشخاص الصم والأشخاص الذين يسمعون بشكل عادي.

 

وحصل مرشد محمد على الجائزة الثالثة لتطبيقه I Wantأي أريد الذي هو منصة على الطلب تساعد الناس على شراء أي منتج من تجار التجزئة بكبسة زر واحدة.

 

 كرّم الفائزين سعادة ماجد سيف الغرير، رئيس مجلس إدارة غرفة دبي وسعادة الدكتورة عائشة بن بشر، مدير عام مكتب مدينة دبي الذكية، بحضور سعادة هشام الشيراوي، النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة الغرفة ورئيس لجنة الاختيار والتحكيم في برنامج تجار دبي، وسعادة حمد بوعميم، مدير عام غرفة دبي، وعيسى الزعابي، نائب رئيس تنفيذي أول لقطاع الدعم المؤسسي في غرفة دبي والمنسق العام لبرنامج تجار دبي.

 

 أطلقت غرفة تجارة وصناعة دبي مسابقة “دبي لرواد الأعمال الذكية” بالشراكة مع مكتب دبي الذكية وهي تهدف إلى توفير الفرصة والإلهام لرجال الأعمال المقبلين ليكونوا جزءًا  من تحول دبي إلى مدينة ذكية على قياس عالمي.

 

 تقدّمت لهذه المسابقة ٣٥٠ فكرةً مبتكرةً وتأهلت منها ٤٨ في المرحلة الثانية. وإلى المرحلة النهائية، تمّ اختيار ١٠ أفكار على يد لجنة من الحكام والخبراء .

 

تألّفت اللجنة من  من السيدة عائشة سلطان، رئيس تنفيذي للمجمعات الإبداعية “تيكوم”، والسيد عبدالله المدني، المدير التنفيذي لقطاع خدمات الدعم الفني المؤسسي بهيئة الطرق والمواصلات، والسيد سعيد العبار، عضو مجلس إدارة شركة ” إيه إي إس جي AESG”، ورئيس مجلس إدارة مجلس الإمارات للأبنية الخضراء.

 

حصل الفائزون الثلاثة على جوائز نقدية وعلى فرصة للانضمام الى مبادرة تجار دبي لمدة عام. ومن شأن هذه المبادرة أن تساعدهم على  تحويل أفكارهم التجارية إلى واقع ملموس.

 

 كانت  هذه المسابقة مفتوحةً أمام جميع رواد الأعمال المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة وكان على المتسابقين تقديم أفكارهم التجارية  بالتماشي مع ركائز دبي الذكية بما في ذلك الاقتصاد الذكي، الحياة الذكية، الحكومة الذكية، التنقل الذكي، البيئة الذكية والأفراد الأذكياء.