خمسُ صفات للرجل العظيم

الأحد 05 حزيران 2016

خمسُ صفات للرجل العظيم

 

طالما ما بحثت المرأة عن الرجل المميز والجذاب والانيق والكريم والفارس الا أنها في باطنها ترسم في بالها صورة الرجل العظيم .

 

كيف ترتسم صورة الرجل العظيم ،وهل هو موجود؟

 

بالتأكيد هذا الرجل موجود ولكنه نادر. واذا ابتعدنا قليلا عن الجدل المتعلق بتحديد معنى العظيم ودرجاته ،فاننا نحدد خمس صفات له.

 

1-السبّاق:

فالرجل العظيم هو من يسبق زمانه أو عصره فيبتكر الجديد الرائع والمفيد ،فيعتبره المؤرخون بأنه أضاف الى سجل البشرية اختراعا أو ابداعا .

وهذا النوع من الرجال تميل اليه المرأة مع أنها تعرف أنّ العيش معه صعب لأنه يحلم دوما بما يريد أن ينجزه ،فيتخلى كثيرا عن اللياقات وحسن التصرف.

 

2-المبدع :

هذه الصفة تلازم أي رجل يتحلى بصفة العظمة ،والابداع هنا لا يقتصر على الفن بل يشمل شؤون الحياة كافة .فقد يكون الرجل العظيم بنظر المرأة من يعرف كيف يجذبها بأفكاره الخلابة ومبادراته الساحرة .

ولكن الاكيد أنّ الابداع شرط أساسي يلازم الرجل العظيم ،لان الابداع وحده يرفع الرجل من الرتبة العادية الى الرتبة العليا في الحياة.

 

3-المقدام:

تعني هذه الصفة ميل الرجل العظيم الى المغامرة أي الى ممارسة التجربة التي لم يجرؤ أحد قبله على خوضها بروح التحدي والعنفوان والتخطيط .فالاقدام صفة تتوِّج خصائل الرجل العظيم ,فهو لا يستطيع أن يكون سبّاقا أو مبدعا الا اذا غامر بفكره فأبدع الجميل والحسن والجيد .

فالمرأة تهوى هذه الصفة في الرجل العظيم لانها تعيش معه لحظات نادرة من الشوق والاكتشاف والدهشة .

 

4- الرؤيوي:

كل رجل تنطبع فيه صفة العظيم يجب أن يكون رؤيويا أي أن يرى الاشياء واضحة قبل حصولها بالفعل والواقع,فيستشرف المستقبل ويسبقه بالتخطيط والاستعداد والمعرفة ،وهذه الصفة تجذب المرأة لانها ترى وتلمس كيفية الاستعداد للانجاز الخلاق ,فتعيش لحظات البناء بفرح كبير برغم مما يعتري هذه اللحظات من قلق وتوتر.

 

5- الحاد الذكاء:

لا يمكن لرجل عظيم أن يكون الا اذا تحلى بذكاء غير عادي .باختصار الذكاء الحاد هو المدخل الى العظمة كما هو المعبر الاكيد الى قلب المرأة.