الدكتور القحطاني رجل أعمال العام

السبت 04 حزيران 2016

الدكتور القحطاني رجل أعمال العام

 

 اقيم حفل توزيع جوائز قطر توداي للتميز في الأعمال في قطر لعام 2016 في طبعتها الثانية وجمع بين كبار رجال الأعمال وكبار الشخصيات في البلاد للاحتفال بصمود الاقتصاد القطري ولتكريم الدكتور محمد ناصر القحطاني، الرئيس التنفيذي لشركة الميرة للمواد الاستهلاكية، لكونه رجل أعمال العام.

 

استحقّ الدكتور القحطاني هذه الجائزة في أعقاب النتائج المالية المذهلة والأرباح الكبيرة التي بذلتها الميرة وبعد افتتاح فروع جديدة عدّة اضافةً إلى تجديد الفروع الموجودة أساساً والوصول إلى آفاق جديدة في بورصة قطر.

 

 ومن بين أبرز الانجازات منذ انضمام الدكتور القحطاني إلى شركة الميرة في عام 2011، التوسّع الكبير مع نمو في المبيعات تجاوز المليار ريال قطري في العام نفسه.

 

وفي عام 2011 أيضاً، اشترت الميرة شركة الأسواق القطرية (المخازن الكبرى) وشركة مخابز الأمراء موفّرةً بذلك خمسة منافذ بيع جديدة في مناطق مختلفة يبلغ مجموعها 15000 متراً مربعاً.

 

 وساهمت هذه الشركات المكتسبة ب-208ملايين ريال قطري وب- 10.3 مليون ريال قطري في المبيعات وصافي الأرباح على التوالي. وكان لذلك أثر ايجابي على أسهم الشركة التي حافظت على قيمتها في بورصة قطر.

 

واصلت شركة الميرة في عام 2012 نموها المطّرد بالاضافة إلى شراء 5 متاجر في عمان مع الشريك العماني لها، شركة صندوق الاستثمار الوطني (نيفكو). ووصلت إلى مجموع 29 فرعاً في قطر و5 فروع أخرى في عمان. بالاضافة إلى ذلك، خلال ذلك العام، اشترت شركة الميرة حق الامتياز ل- WHsmith.

 

شهد عام 2013 على  افتتاح مركزين عصريين للتسوق في نعيجة ولقطيفية. وجلبت شركة الميرة التسوق السهل إلى المجتمعات المحلية في بيفرلي هيلز 3 وبروة مسيمير. وافتتحت  أول هايبر ماركت Géantفي حياة بلازا.

 

بينما في عام 2014، أنجزت شركة الميرة بناء 9 مراكز تسوق جديدة وعصرية في قطر وجدّدت أيضاً متاجرها القائمة.

 

في عام 2015، افتتحت الشركة 10 فروع جديدة وزوّدت فروع  بعناصرمتطوّرة تعكس الابداع والعصرية.  وحالياً،  تعمل شركة الميرة على متابعة خطتها لانشاء 14 فرعاً جديداً في مناطق مختلفة من البلاد وبدأت بالفعل بأعمال خمسة مراكز تسوق في العام الماضي في كل من شمال السيلية، لعبيب 2 ، الوكرة، أم صلال علي وبو سدرة.

 

ومن المتوقّع أن يتمّ تسليمها في غضون الأشهر الثلاثة المقبلة. ووقعت الميرة أخيراً  عقوداً مع مجموعة الخيارين للمقاولات والتجارة وشركة المفتاح للمقاولات لبناء ستة فروع جديدة خلال الفترة المقبلة .

 

كما وقّعت الشركة مذكرة تفاهم لتشغيل وإدارة مركزي تسوق في جبل ثعيلب الشمالية ومنطقة الفلل السكنية الشمالية في لوسيل.

 

تتضمّن خطط  الميرة التوسعية أيضاً افتتاح فروع جديدة لخدمة الطلاب في مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع إذ تمّ توقيع عقدي تشغيل مساحتين في مبنى سكن الطلاب ومساحة في مركز الطلاب في المدينة التعليمية.

 

كان الدكتور محمد القحطاني مسؤولاً عن تعزيز شركة الميرة وجعلها واحدةً من أسرع الشركات نمواً في قطر. قام الدكتور القحطاني بذلك من خلال تنفيذ الاستراتيجيات الاقتصادية والاجتماعية المستوحاة من رؤية قطر الوطنية لعام 2030عبر وضع خطة استراتيجية للتوسّع في السوق القطرية طوال السنوات الماضية.

 

 ومن خلال هذه التطوّرات جعل الشركة  "الأكثر تميّزاً وقرباً"، سلسلة تلتزم بأعلى المعايير العالمية ليس فقط في تلبية متطلبات المستهلك بل في كسب رضاهم الكامل أيضاً. وتجدر الاشارة إلى أن الدكتور القحطاني حائز على تكريمات عديدة أخرى.