ماستركارد و الخدمات المصرفية المستدامة

الأحد 05 حزيران 2016

ماستركارد و الخدمات المصرفية المستدامة
 
 
كدت ماستركارد، وهي الشركة العالمية الرائدة في مجال تكنولوجيا حلول الدفع، دعمها لمسيرة الصناعة المصرفية العربية نحو التحول الرقمي والممارسات المصرفية المستدامة مع رعايتها لجائزة "الشخصية المصرفية العربية للعام 2016" ، الذي عقد مؤخراً في روما كجزء من مؤتمر القمة المصرفية العربية الدولية 2016.
 
 
وأعقب حفل الجائزة كلمة ترحيب من قبل راغو مالهوترا، رئيس ماستركارد في الشرق الأوسط وإفريقيا، الذي دعا  الجمهور إلى ضرورة الإسراع بالإدماج المالي وكيف يمكن للصناعة المصرفية أن تساعد الشرائح الضعيفة من المجتمع لتعزيز قدرة المجتمعات على مواجهة مخاطر التغير المناخي، من خلال توفير الخدمات المالية لها.
 
 
كما سلط الضوء  على جهود ماستركارد للاستفادة التامّة من التكنولوجيا لتحفيز تطوير حلول الدفع المبتكرة. ويساهم هذا الامر بحسب مالهوترا في إدماج المزيد من الأشخاص في المنظومة المالية بالمنطقة.
 
 
واضاف "ان اتساع نطاق التحديات البيئية يُحتِّم على المؤسسات المصرفية تبني ممارسات مالية مسؤولة من الناحية البيئية والاجتماعية " وأعرب مالهوترا عن التزام ماستركارد باستخدام التكنولوجيا لتحريك العالم نحو مستقبل أكثر استدامة وشمولا، و ليس هذا المؤتمر الا منصة لتبادل الأفكار والرؤى مع المتخصصين في الصناعة المصرفية على كيفية الابتكارات التكنولوجية وزيادة التعاون بين الحكومات والبنوك إلى جانب تعزيز آفاق التعاون بين الحكومات والمصارف والقطاع الخاص.