تغيير في إدارة فورد الشرق الأوسط

السبت 04 حزيران 2016

تغيير في إدارة فورد  الشرق الأوسط

 

في إطار سعيها الدائم لإنجاز خطة فورد الواحدة للنمو المربح، أعلنت شركة فورد مؤخراً عن تغييرات في صفوف الفريق الإداري للشركة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.
 
 
ومن بين التغييرات، تمّ تعيين جيم بيننتيندي Jim Benintende، وهو الرئيس الحالي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، ليكون في منصب المدير الإداري لعمليات دعم المبيعات في الولايات المتحدة ومن المتوقّع ان يعمل مع مارك لانيف Mark LaNeve . 
 
 
وسيقوم جيم في منصبه الجديد بمساعدة مارك وفريق العمل في الولايات المتحدة في مجال مبادرات المبيعات بما فيها تأمين الدعم لتنظيم فريق العمل وتحسين فعالية الوكلاء والمبيعات على شبكة الانترنت. ومن المتوقّع ان يبدأ بتنفيذ مهماته ابتداءٍ من الأوّل من أغسطس 2016. 
 
 
بالإضافة الى ذلك، أعلنت الشركة عن تعيين جاك برينت Jacques Brent ،البالغ 46 عاما من العمر، وهو نائب رئيس قسم التسويق الحالي لمنطقة آسيا-المحيط الهادئ، في منصب رئيس فورد الشرق الأوسط وأفريقيا، ابتداءً من الاول من يوليو 2016، ومقرّه دبي. 
 
 
والجدير بالذّكر أن بيننتيندي، البالغ 60 عاما من العمر،  بدأ العمل لدى شركة فورد منذ أربعين عاما، على خط إنتاج "ماهوا" Mahwah في نيو جيرسي في الولايات المتّحدة.
 
 
وإذا اردنا القاء نظرة على مساره المهني السابق، نجد انه تقدّم في مسيرته المهنية من خلال عدة مناصب في المبيعات والتسويق من العام 1984 وحتى العام 1993 قبل ان ينضمّ الى فريق عمليات التّصدير والنّمو العالميّة ليتبوّأ منصب مدير المبيعات للسوقين السعودي والمصري بين الفترة الممتدة من 1993حتى 1997.
 
 
ومن ثمّ شغل منصب مدير التسويق لمنطقة الشرق الأوسط 1996-1997، ومدير مبيعات منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من 1997-2000 حيث بات من بعدها المدير التنفيذي للمنطقة في عام 2000.
 
 
وتعيّن رئيس فورد الشرق الأوسط وأفريقيا في سبتمبر عام 2013. وتحت قيادته، تمّ إنشاء مقرّ شركة فورد الرئيسي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في دبي، ووضع استراتيجية طويلة الأمد للتوسّع الإقليمي.