"دائرة رعاية مرضى السّكّري"

الجمعة 03 حزيران 2016

 
 
أطلقت وزارة الصحة ووقاية المجتمع بالتعاون مع جمعية الإمارات للسكري مبادرة " دائرة رعاية مرضى السكري " إثر مذكرة التفاهم بين الوزارة و شركة "أسترازينيكا الخليج" AstraZeneca Gulf الطّبّية بهدف دعم وتأهيل مرضى السكري من النوع الثاني أو المعرّضين لخطر الإصابة به.
 
 
وهذه الخطوة او المذكّرة تأتي بهدف تعزيز صحة المجتمع في الدولة والكشف عن نتائج التقرير التي خلص إليه "مشروع الأمل " Project HOPE لتطوير التوعية وسبلها وطرفها الفعالة حول مرض السكري والحد من نسبة إصابة المواطنين به.
 
 
وخلال المؤتمر الصحافي الذي جرى مؤخراً في فندق "تاج بوليفارد "برج خليفة Taj Hotel Burj Khalifa Boulevard في دبي، عُرِضَت نتائج تقرير مشروع الامل، بحضور الدكتور حسين عبد الرحمن الرند وكيل وزارة الصحة ووقاية لمجتمع المساعد لقطاع المراكز والعيادات الصحية والدكتور عبد الرزاق المدني رئيس جمعية الإمارات للسكري عضو اللجنة الوطنية للسكري وسامر الحلاق المدير التنفيذي لشركة "استرازينيكا" الشرق الأوسط وأعضاء اللجنة الوطنية للسكري وعدد من ممثلي الهيئات الصحية والمستشفيات والمراكز الطبية وخبراء مرض السكري .
 
 
ومن جهته، أكّد الدكتور حسين الرند أهمية نتائج التقرير بصورة خاصّة أنّها تمثل القاعدة التي تنطلق منها مجالات التّوعية المختلفة وخاصة المتعلقة بالتوعية في شهر رمضان المبارك في إطار مكافحة الأمراض غير السارية التي تتربّع على رأس أولويات استراتيجية وزارة الصحة ووقاية المجتمع في هدفها لتقديم أفضل الخدمات الطبية الوقائية لمجتمع دولة الإمارات بحسب ما تنصّ عليه المعايير العالمية.
 
 
بالإضافة الى ذلك، أشار الدكتور الرند إلى أهمية الشراكة التي جمعت كلا من الوزارة وجمعية الإمارات للسكري وشركة "أسترازينيكا الخليج" لإطلاق المبادرة التي تم إعدادها لمواجهة التحديات المعاصرة لمرض السكري . 
 
 
وأضاف في سياق حديثه حول المبادرة المطروحة أنها تساهم في تعزيز شراكات استراتيجية لوقاية المجتمع وتحصينه صحيا بما يدعم الأجندة الصحية الوطنية في تطوير العلاجات والوقاية والخدمات المتعلّقة بها وذلك بخفض معدل انتشار مرض السكري في الإمارات من نسبة 19.3 % عام 2015 إلى 16.28% بحلول عام 2021 الأمر الذي يعتبر بمثابة دعم لرؤية الإمارات الصحية لعام 2021 .