دبي: اوّل إذاعة للقرآن الكريم

الخميس 02 حزيران 2016

دبي: اوّل إذاعة للقرآن الكريم
 
 
في إطار اقتراب الشهر الفضيل، وبتوجيهات من سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أعلن مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث عن تدشين قناة إذاعية جديدة للقرآن الكريم تحمل اسم "إذاعة دبي للقرآن" والتي ستبدأ بإرسال أوّل أثير لها مع ثبوت هلال أول أيام شهر رمضان المبارك.
 
 
يمكن التقاط بث اذاعة "دبي للقرآن" على تردد 91.4 أف أم في الإمارات العربية المتّحدة، وستجري هذه العمليّة عبر أحدث أنظمة وأجهزة البث والإرسال عالية الجودة، لضمان نمط إرسال قوي وجودة استقبال عالية.
 
 
ويتصادف إطلاق هذه الإذاعة مع النسخة الثالثة من مبادرة هبوب الخير والتي تأتي ايضاً تحت توجيهات سمو الشيخة هند حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي. 
 
 
وستفتح مبادرة "هبوب الخير" المجال لإجراء سلسلة من المحاضرات بعد صلاة التراويح في الأسبوع الأول من شهر رمضان المبارك، وذلك بهدف توعية أفراد المجتمع. وسترتكز المحاضرة على أفضل السبل للاستفادة من شهر رمضان المبارك، لتحقيق السلام الداخلي، وتعزيز السلوك الجيد والصالح من عدد من المساجد في جميع أنحاء دولة الإمارات.
 
 
بالإضافة الى ذلك تبث الإذاعة برامج خاصة بالقرآن الكريم عبر بث أثيري ينطلق برؤية واضحـة الهـدف والمعالم تقوم على مفاهيم التسامح في الإسلام والدعوة دائماً إلى التفاهم والتقارب والتآلف والتآخي والتراحم الإنساني الذي يدعو اليه الإسلام. 
 
 
وتعليقاً على هذه الخطوة الفريدة، قال الرئيس التنفيذي لمركز التراث حمدان بن محمد، سعادة عبدالله حمدان بن دلموك انّ هذه المحطة الإذاعية الجديدة توضح قيمة توجيهات سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، والتي مهدت الطريق لإطلاق "راديو دبي للقرآن".
 
 
وهذا يدل على حرص سموها على تقديم إطار الدعم الضروري باستمرار بطريقة تعود بالفائدة على جميع جوانب المجتمع وتترك أثر إيجابي كبير في مبادرة "هبوب الخير" الذي يرتبط الآن بحلول شهر رمضان المبارك