"استريد" و "زياد " أبطال العالم

الأربعاء 01 حزيران 2016

 

توج المهر "زياد " لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، بطلاً للجولة الثانية من التاج الثلاثي الأوروبي لكأس زايد "قوائم".

 

وفازت الفارسة السويسرية استريد وولشلجر بلقب الجولة الثامنة لبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات "إيفهار" ، فيما ظفر الفارس الكوري الجنوبي جيونجهي جيونج بلقب الجولة الأولى من مونديال "أم الإمارات" للفرسان المتدربين، والتي أقيمت يوم أمس الأول على مضمار كابنيللي بالعاصمة الايطالية روما، ضمن فعاليات النسخة الثامنة لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الذي واصل تألقه العالمي على ميادين السباقات في جميع قارات العالم.

 

اجتمع لكأس زايد البالغ إجمالي جوائزه المالية 35 ألف يورو. لمسافة 2400 متر 10 خيول، وتمكن "زايد" بإشراف اي وتريجانت، وبقيادة الفارس بي كونفرتينو، من انتزاع اللقب بسهولة غالية بلغت 7 اطوال، وجاء في المركز الثاني "الجنوب" لهاجمان اريكسون، بقيادة اي بيليروث، وفي المركز الثالث "لارس دو باين" لطالب ظاهر المهيري، وبقيادة ام مارسيلي.

 

وأصبحت الفارسة السويسرية استريد وولشلجر ثامن بطلة تتأهل لنهائيات بطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات في ابوظبي نوفمبر المقبل، حين نالت لقب الجولة الثامنة البالغ إجمالي جوائزها المالية 30 الف يورو، لمسافة 1800 متر.

 

وقادت استريد الجواد"ميركو" لاسبا لس ار ال، وبإشراف اي اتزروي إلى الفوز بفارق كبير عن "موناليزا" بقيادة الفارسة الايطالية جيسكا مارسياليس، فيما جاءت ثالثة الفارسة الاسترالية سيسلي ايتون على صهوة"تباسكو"، وسجل البطل زمنا وقدره 2:02:50 دقيقة.

 

صقر الريسي


ختامية رائعة توجت بفوز زياد


أكد سعادة صقر ناصر الريسي سفير الدولة لدى جمهورية ايطاليا ان مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية يحظى باهتمام واسع هنا في ايطاليا و كذلك على المستوى العالمي وقال أن هذا الحضور الرائع و المكثف من المهتمين بالخيل العربي هو خير دليل و ذلك يعود لاهتمام سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، أم الإمارات ..

 

صوايا تشيد بفوز زياد


وأشادت لارا صوايا بالفوز الذي حققه المهر"زياد" بالجولة الثانية من التاج الثلاثي الأوروبي، بعد حلوله رابعا في الجولة الأولى بمضمار تولوز، وتقدمت بالشكر إلى جميع السفراء، والى أعضاء السفارة في ايطاليا على المجهود الكبير الذي بذلوه لإنجاح جولة المهرجان في روما.


كما أشادت بالمشاركة القياسية للفرسان والخيول في الجولات الثلاث، وأضافت بن الفارسة السويسرية استريد وولشلجر، بطلة نهائيات مونديال الإمارات في العام الماضي، قدمت أداء جيد لتتأهل إلى النهائيات، وتسعي للدفاع عن لقبها للعام الثاني على التوالي.

 

وأكدت بان جناح مهرجان منصور بن زايد سيشارك في معرض ابوظبي الدولي للصيد والفروسية في شهر اكتوبر المقبل، وسيكون هناك حوالي 2000 مدعو في نهائيات النسخة الثامنة للمهرجان والتي تتضمن جوهرة تاج زايد الاغلى في العالم بجائزته المالية البالغة 1.2 مليون يورو، وسيكون ضيف الشرف فيكتور اسبينوزا فارس الجواد "اميركان فيرو" بطل التاج الثلاثي الأميركي.