دبي تستضيف مليون سائح بحري

الخميس 02 حزيران 2016

دبي تستضيف مليون سائح بحري
 
 
أصبحت دبي واحدة من أفضل مدن العالم في مجال جذب السياحة البحرية، بحسب ما أفادبه سلطان أحمد بن سليّم رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية ورئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة.
 
 
وتستهدف الرؤية الاستراتيجية للسياحة البحرية استقطاب مليون سائح بحري بحلول العام 2020. ويجري العمل في الوقت الحالي على تنفيذ مشروع ضخم لتحويل ميناء راشد إلى واحد من أفضل الوجهات الجاذبة للسياحة البحرية على مستوى العالم.
 
 
تمّ التّداول في شأن هذه الاستراتيجية في اجتماع  انعقد مؤخّراً  ضم كلّا من سلطان بن سليّم واللواء محمد أحمد المري مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، وهلال المري مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، وأحمد محبوب مصبح مدير جمارك دبي وعدد من كبار المسؤولين في طيران الإمارات، لمناقشة الاستراتيجية المستقبلية لاستقطاب عدد أكبر من البواخر السياحية. 
 
 
ويشكّل ميناء راشد في الوقت الراهن محطّة الرحلات البحرية الاولى في منطقة الشّرق الاوسط من حيث حركة المرور والبنية التحتيّة إذ قال بن سليم ان الهدف الرئيسي الآن هو إظهار الدور المحوري للميناء كمركز جذب للسياح الراغبين في استكشاف دول الشرق الأوسط، واتساعه لسبع سفن سياحية عملاقة ترسو في آن معاً. 
 
 
وأضاف بن سليم أنه يتم ربط الموانئ الحالية بممرات مغلقة للمسافرين بتكنولوجيا حديثة متطورة لتحقيق هذه الغاية المرجوّة بالإضافة الى سهولة وصول المسافر إلى مبنى المسافرين، وزيادة عدد الأرصفة وبناء محطّة إضافيّة. 
 
 
والجدير بالذّكر انّ هذا المشروع يعزز حضور دبي على الخارطة السياحية بصورة خاصة ان الموسم السياحي البحري الحالي يشهد نمواً بنسبة 22% في مجموع السفن البحرية ونموّ نسبته 33% في أعداد المسافرين بعدد 500 ألف سائح، وذلك مقارنةً مع الموسم السياحي البحري العام الفائت.