Ford تكرّر مسيرة لورانس العرب

الأربعاء 01 حزيران 2016

Ford تكرّر مسيرة لورانس العرب

 

 تعيد Ford  خلق إحدى أهمّ الحملات العسكريّة في التّاريخ، متّبعةً خطى لورانس العرب في الصّحراء مع شاحناتها القويّة ومجموعة ال SUV  منها.


فمنذ مئة عامٍ، اجتاز لورانس الصحراء إلى العقبة في الأردن  التي يعتقد الجميع أنّها مستحيلة الاجتياز، على مدى شهرين، وتظهره تسجيلات الفيديو في الأرشيف هو يقود Ford  من نوع Model T  ليمرّ بالمنطقة.

 

وبالفعل، قدّمت فورد 40,000 طراز Model T  استُخدمت كسيّارات إسعاف ودبّابات وناقلات للعتاد والعتيد في الحرب العالميّة الأولى. وبعد مضيّ مئة عام على هذه الأحداث، ما زال الزّبائن في الشّرق الأوسط وأفريقيا، وطبعاً في العالم، يعترفون بقدرات شاحنات فورد الأسطوريّة وإفادة الSUVs   منها، في الصّحارى وعلى الطّرق اليوميّة.

 

ويبقى شعار "Built Ford Tough" أي "مصنوعة بقوّة فورد"، أكثر من مجرّد شعار، بل جزءٌ من حمض الآليّات النّووي.

 

وستقتفي فورد آثار خطوات العقبة هذه المرّة مع أقوى آليّاتها: الF-150 ، الRanger ، الEdge ، الExpedition ، الExplorer ، الEscape   وال EcoSport، ويتوقّع المنظّمون ألّا تتخطّى مدّة اجتياز المسافة عينها التي اجتازها لورانس العرب في شهرين، البضع ساعات، مع عشرات الأحصنة الإضافيّة من القوّة، وقدرات الأوف رود التي تتمتّع بها الشّاحنات، ومساحة الاتّساع الكبيرة للأشخاص والأمتعة.

 

وباعت Ford  العام الماضي أكثر من 1.5 مليون سيّارة SUV  في العالم، وأكثر من 1.1 F-series  و Ranger. وباعت أيضاً أكثر من 33 مليون شاحنة F-Series  منذ أن ابتكرتها عام 1948، ما جعل منها الآليّة الأكثر مبيعاً للسنوات ال39  الماضية على التّوالي. 

أحدث الأخبار السبّاقة