الثّقافة الصّينيّة في فندق Jumeirah Himalayas

الاثنين 30 أيار 2016

الثّقافة الصّينيّة في فندق Jumeirah Himalayas

 

يتميّز فندق  Jumeirah Himalayas Hotel  الموجود في بودونغفي شنغهاي بتمسّكه بالحضارة المحلّيّة، وهو يرمز إلى الازدهار والحظّ السّعيد.

 

وبالتّحديد، يقع هذا الفندق قرب المعلم المستقبليّ  Himalayas Center، مركز التّسوّق، المتحف الفنّيّ والمسرح، وهو مذهل من الخارج كما من الدّاخل. تمّ تصميمه من قِبَل المهندس المعماريّ العالميّ   Arata Isozaki  الّذي حاز على عدد من الجوائز التّقديريّة.

 

أمّا بالنّسبة إلى هندسة الدّيكور الدّاخليّ فهو مصمّم من قِبَل K.C.A International  الّتي تضمّ أعمالها برج العرب في الجميرا، دبي.

 

وفي التّفاصيل أنّ الفندق معروف بتمسّكه بالثّقافة الصّينيّة، فعند الدّخول إلى بهوه، تستقبل تماثيلٌ خشبيّة ٌمن معبد عتيق الضّيوفَ، وبرج من شين تشو، تشجيانغ، الّذي يعود بناؤه إلى أكثر من 300 سنة، عهد أسرة تشينغ.

 

أمّا بالنّسبة إلى أمام الفندق، فمن الملحوظ انتشار التّحف والمنحوتات الصّينيّة الّتي تعود إلى مجموعات خاصّة لرئيس مجلس إدارة Zendai GroupوZhang Zhenyu، Dai Zhi Kang.

 

وعلى الجدران رسومات مذهلة تعود إلى عهد أُسر تشينغ، تانغ وليانغ، وإلى أكثر من 2000 عام. كذلك، هناك رسم لرئيس مجلس إدارة Mao.

 

إلى ذلك، يرى الضّيوف قارب التّنّين المصنوع من خشب إفريقيّ، وهو رمز للقوّة والحظّ السّعيد في الحضارة الصّينيّة. هذا بالإضافة إلى نقش شِعر صينيّ اسمه Thousand Character، للنّاسك Huai Su  في عهد أسرة Tang، أي منذ 1200 عام.

 

في سياق متّصل، يضمّ الفندق عناصر من الفلسفة الصّينيّة القديمة، والأشكال الرّمزيّة كالأشياء الدّائريّة الّتي تعني الجنّة، والأشياء المربّعة الّتي تعني الأرض. كما يمكن إيجاد تحف فنّيّة عائدة لفنّ Feng shui القديم، وسحابة الحظّ الّتي تشكّل جزءًا من الأساطير الصّينيّة.