دبي تعتمد مؤشر السعادة

الأحد 29 أيار 2016

دبي تعتمد مؤشر السعادة

 

اعتمد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي نتائج مؤشر السعادة الذكي الذي أطلقه منذ عام.

 

وكشف أن نسبة رضا وسعادة طالبي الخدمات الحكومية في دبي وصلت الى 90% بعد تصويت أكثر من مليوني متعامل خلال التسعة اشهر السابقة في 38 جهة حكومية.وطلب حاكم دبي بدء العمل بمؤشر السعادة في القطاع الخاص.

 

الشيخ محمد  كرم  دائرة جمارك دبي كأفضل جهة حكومية في سعادة المتعاملين ..واشار  أيضا إلى تفوق هيئة الطرق والمواصلات كأكثر جهة حكومية ساهم متعاملوها في التصويت ضمن مؤشر السعادة وهيئة كهرباء ومياه دبي كأول مؤسسة تبنت مؤشر السعادة وهيئة المعرفة والتنمية البشرية التي تميزت بتطبيقها البرنامج الأكثر شمولية لمؤشر السعادة في دبي.

 

وضمت قائمة رواد السعادة ايضا محاكم دبي التي سجلت أكبر نسبة استخدام لـ "مؤشر السعادة" في نقاط المعاملات الرقمية وشرطة دبي أول جهة حكومية تفعّل مؤشر السعادة على تطبيقات الهواتف الذكية وأيضا بلدية دبي الأسرع في تنفيذ مؤشر السعادة.

 

ويقيس مؤشر السعادة بشكل لحظي انطباعات ورضا الجمهور عن الخدمات المقدمة لهم عبر أكثر من 328 نقطة في 38 جهة حكومية .. وكانت إحدى نتائج المؤشر أيضا بأن أسعد ساعة للجمهور في دبي تكون الساعة العاشرة صباح كل ثلاثاء ويجري الآن تحليل البيانات لمعرفة الأسباب وراء ذلك.