خدمة المستهلك في رمضان المبارك

السبت 28 أيار 2016

خدمة المستهلك في رمضان المبارك

 

 عقدت وزارة الاقتصاد الاماراتية مؤتمراً صحفياً للتحدث عن حماية المستهلك واستعدادات الوزارة لشهر رمضان المبارك المقبل.

 

أقيم هذا الحدث تحت رعاية معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد وعُقِدَ في مكتب الوزارة في أبوظبي، برئاسة الدكتور هاشم سعيد النعيمي مدير ادارة حماية المستهلك.حضر هذا الحدث عدد من الصحافيين ومن ممثلي مختلف وكالات الاعلام المحلية والأجنبية.

 

سلّط المؤتمر الضوء على أحدث التوجيهات الصادرة عن اللجنة العليا لحماية المستهلك التي يرأسها الوزير المنصوري. كما تمّ الحديث عن التدابير التنفيذية والأنشطة المقرّرة خلال شهر رمضان المبارك.

 

ناقش الدكتور النعيمي جهود الوزارة المستمرّة لضمان حماية المستهلك خلال شهر رمضان المبارك والتي تتضمّن تدابير رئيسيةً عدّة فضلاً عن أنشطة مقرّرة من أجل المساعدة في تحقيق أهداف الوزارة المتمثلة في تمكين الممارسات التجارية المناسبة وضمان حماية المستهلك في دولة الامارات العربية المتحدة.

 

قال الدكتور النعيمي إن الوزارة أجرت أكثر من ٥٥ اجتماعاً مع مختلف الموردين للمواد الغذائية الأساسية مثل الأرزّ، الزيت، الطحين، الحليب، الفواكه والخضار وألحّ عليهم على الحفاظ على مخزون كافٍ من منتجاتهم لأن احتفالات شهر رمضان المبارك عادةً ما تدفع إلى زيادة الطلب على هذه المواد. وعبّر الدكتور النعيمي عن التزام الوزارة بزيادة مستوى وعي المستهلكين في دولة الامارات العربية المتحدةوجعل الناس أكثر وعياً على حقوقهم كمستهلكين وتعليمهم الممارسات الشرائية الايجابية.

 

 وأضاف أن وزارة الاقتصاد ستستمرّ في اجراء عمليات التفتيش الميدانية في جميع أنحاء البلاد. وتعكس هذه الخطوة هدف الوزارة لضمان حماية المستهلك في حين تهدف إلى التحقّق مما إذا كانت مرافق البيع بالتجزئة تتقيّد بقوانين المستهلك المعيّنة، بالمعايير وبالمبادئ التوجيهية.

 

وأشار الدكتور النعيمي إلى أن وزارة الاقتصاد تحرص على التواصل مع المستهلكين  ويمكن أن تتلقّى الشكاوى، الاقتراحات والملاحظات من خلال مركز اتصال حماية المستهلك الذي يمكن الاتصال به على ٦٠٠-٥٢٢-٢٢٥.

 

 وذكر الدكتور النعيمي أن وزارة الاقتصاد أطلقت مجموعةً من الخدمات الذكية  لضمان منصات جديدة من الاتصالات مع المستهلكين من خلال تطبيقات للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية مثل خدمة اعادة الاتصال، خدمة شكاوى المستهلكين وخدمة طلب زيادة السعر.