هيئة تنظيم الاتصالات والجائزة المرموقة

السبت 28 أيار 2016

هيئة تنظيم الاتصالات والجائزة المرموقة

 

حازت هيئة تنظيم الاتصالات  في الامارات على جائزة الشرق الأوسط الـ -٢١ لتميز الحكومة والمدن الذكية ضمن فئة الخدمات الالكترونية الذكية.

 

وكان ذلك لتنفيذها مشروع الشبكة الالكترونية الاتحادية الخاص بحكومة دولة الامارات FEDnet. نظّم هذا الحدث معهد جائزة الشرق الأوسط للتميّز.

 

تلقّى هذه الجائزة المرموقة  عبدالناصر رحمه عبيد الشامسي، مدير أول في قسم ادارة البنية التحتية في ادارة عمليات الحكومة الالكترونية، نيابةً عن هيئة تنظيم الاتصالات خلال حفل توزيع الجوائز الذي أقيم في فندق ريتز كارلتون في مركز دبي المالي العالمي وبحضور كبار المسؤولين الحكوميين والقياديين في قطاع الصناعة في المنطقة.

 

 أقيم حفل التقدير بالتزامن مع انعقاد الطبعة ال-٢٢ من مؤتمر الحكومة والمدن الذكية في دول مجلس التعاون الخليجي.

 

مشروع  FEDnetهو بنية تحتية رقمية توفّر منصةً مشتركةً لجميع الجهات الحكومية الاتحادية للتواصل إلكترونياً والوصول إلى خدمات المعلومات والتكنولوجيا فضلاً عن رصد خدماتهم وادارتها في مركز آمن للغاية.

 

وُضِعًت اللمسات الأخيرة على الشبكة من خلال انضمام ٤٢ جهة حكومية وتمّ تحويل خدمات ٣٦ جهة منها إلى خدمات إلكترونية على أن تكتمل البقية بحلول نهاية يونيو ٢٠١٦.

 

قال  سعادة حمد عبيد المنصوري،مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، إن هذه الجائزة تعكس فعالية مشاريع السلطة واستدامتها، محقّقةً أعلى المعايير العالمية في الجودة والكفاءة.

 

وأضاف أن هذه الجائزة هي واحدة من العديد من الجوائز العالمية التي حصدتها السلطة. وفضلاً عن ذلك، قال إن الفضل بنجاح هذا المشروع يعود إلى الجهود الدؤوبة التي قامت بها فرق التنفيذ المختلفة خلال العامين الماضيين.

 

 وبدوره، قال عبدالناصر رحمه عبيد الشامسي إن  أهم انجاز لمشروع  FEDnetهو مرفق الاتصالات التفاعلية بين الادارات والأنظمة المختلفة في المؤسسة وبالتالي تعزيز مجتمع ذكي وغني بالمعلومات يساعد على تحقيق أهداف التنمية الوطنية، الإقليمية والعالمية. وأضاف أن النهج الذكي لاستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات يساعد على تحسين كفاءة الخدمات الحكومية الذكية وفعاليتها لأنها تخفّض التكاليف وتسرّع الخدمات المقدّمة للمواطنين.

 

تهدف جائزة الشرق الأوسط لتميّز الحكومة والمدن الذكية إلى تشجيع الجهات الحكومية والخاصة لتعزيز ثقافة استخدام التكنولوجيا الذكية وفقاً لأفضل المعايير العالمية وتحقيق التنمية المستدامة في المنطقة.

 

نظّم معهد جائزة الشرق الأوسط للتميّز هذه الجائزة لتقدير انجازات الحكومات الإقليمية والمنظمات التجارية  في دفع عجلة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وفي تحويل تنفيذ الخدمات الحكومية في المنطقة. فضلاً عن المساهمة المتميّزة في تطوير القدرة التنافسية الإقليمية والمساهمة الايجابية في النمو الاقتصادي.