انجازات ُالمحطة النووية في أبوظبي

الجمعة 27 أيار 2016

 انجازات ُالمحطة النووية في أبوظبي

 

اطلع وزير الطاقة الاماراتي  سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي على آخر الانجازات  في محطة براكة للطاقة النووية في المنطقة الغربية لأبوظبي.

 

 المزروعي الذي زار انشاءات المحطة النووية  في شهر سبتمبر من العام الماضي وجد  تطورا في تشغيل محطة نقل الطاقة للمحطتين الأولى والثانية والانتهاء من اختبار التوازن المائي البارد في المحطة الأولى وصب الخرسانة لقبة مبنى احتواء المفاعل بالمحطة الثانية.

 

وذكرت وكالة الانباء الاماراتية أنّ محطة براكة شهدت أخيرا  إنجازا كبيرا ضمن مسيرة الأعمال الإنشائية لأولى محطات الطاقة النووية السلمية في دولة الإمارات والذي يتمثل في إنجاز الأعمال الكهربائية للمحطة الأولى من قبل فرق العمل التابعة لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية والشركة الكورية للطاقة الكهربائية "كيبكو" المقاول الرئيسي للمشروع حيث أنهى الخبراء تركيب آخر القطع الكهربائية من أصل 454 قطعة والتي تتضمن المفاتيح ومراكز التحكم في المحركات والمحولات.

 

وتسير عمليات الإنشاء في محطة براكة للطاقة النووية على نحو آمن وثابت وقد وصلت نسبة إتمام المحطة الأولى إلى أكثر من 87 بالمائة في حين وصلت النسبة الكلية لإنجاز المشروع إلى 65 بالمائة.

 

وستوفر هذه المحطات بعد إنهائها ما يصل إلى ربع احتياجات دولة الإمارات من الكهرباء الصديقة للبيئة وستحد من الانبعاثات الكربونية في الدولة بواقع 12 مليون طنا سنويا وفق ما ذكرته وكالة الانباء الاماراتية.