رأي السبّاق:التوقعات السلبية للاميركيين

الجمعة 27 أيار 2016

رأي السبّاق:التوقعات السلبية للاميركيين

 

البنك الفدرالي الأميركي : توقعات سلبية للربع الثالث 

 

أفكار عديدة يتم تداولها داخل البنك الفدرالي الأميركي لما ستؤول اليه الأوضاع المالية في الولايات المتحدة الأميركية في الشهرين القادمين خاصة وأنّ السلع الإستراتيجية المباعة بالدولار إنقلبت ربحيتها في السوق في الأسبوعين الأخيرين ما يوحي بقرارات حاسمة وغير تقليدية.

 

وكان النفط قد أقفل البارحة على 49.6 دولار للبرميل وهي مؤشرات إيجابية للدول المنتجة ويأتي سعر الخام الحالي نتيجة عوامل مباغتة أبرزها عودة الطلب الصيني إلى الصعود من جديد وأزمة قانون العمل الفرنسي ومحاصرة المتظاهرين لمصافي التكرير الرئيسة الأمر الذي يبشر بأزمة وقود داخل فرنسا في الأيام العشرة القادمة رغم تدخل الحكومة وإستعمالها لأول مرة نسبة لا بأس بها من مخزونها الإستراتيجي.

 

بالمقابل يعود الذهب إلى سعرٍ منطقي 1234 دولار للأونصة بعد إنتفاخة بأكثر من 35% في الشهرين الأخيرين وبدأ المستثمرين بترقب الأسواق ما عاد بالضرر على المشاريع قيد الإنشاء والتنفيذ بسبب تردد المستثمرين.

 

تلك العوامل قد تدفع قريباً البنك الفدرالي الأميركي إلى إتخاذ تدابير عاجلة أهمها رفع الفائدة المصرفية على الودائع والقروض لإمتصاص فائض السيولة من السوق وتوجيهها نحو الأسواق المالية لضبط التضخم المتوقع في الشهرين القادمين.