شكلٌ جديد لل Peugeot 3008

الجمعة 27 أيار 2016

شكلٌ جديد لل Peugeot 3008

 

كشفت Peugeot  رسميّاً عن سيّارة 3008 للعبور منها، قبيل طرحها في أسواق المملكة البريطانيّة في نوفمبر 2016 المقبل.


واعتمدت الشّركة المصنّعة، هذه المرّة، نمطاً تقليديّاً بعض الشّيء في النسخة الجديدة من سيّارة الدّفع الرّباعي التي ازدادت نسبة مبيعها أكثر بالضّعفين والنّصف منذ إطلاق الطّراز لأوّل مرّة عام 2009.

 

ويبدو وجه النسخة الجديدة، أي جزؤها الأماميّ، غاضباً، فيما تمرّ الخطوط المعدنيّة من المصابيح الأماميّة إلى النوافذ الجانبيّة بين مساحات الطّلاء الأسود اللّماع للغاية في بعض الأنحاء.

 

ولم يتغيّر الكثير من التفاصيل في داخل السيّارة، لكنّ مقودها صغُر حجماً، وعادت الأزرار لتشغّل السيّارة مكان المفاتيح، فيما تجدّد أيضاً النظام الرقميّ لشاشة ال 8 إنش العاملة على اللّمس.

 

ولن تتوفّر نسخة هايبرد من السيّارة، حتّى الآن، بل فقط بنظامٍ كهربائيٍّ عاملٍ على الوقود أو الدّيزل مع ميزة الدّفع الرّباعي، من 1.2، 1.6، أو 2.0 ليتر. وتتراوح أنظمة القيادة بين خمسة أنواع: القيادة العاديّة، القيادة على الثّلج، أو الوحل، أو الرّمل، وقيادة ال ESP OFF.

 

ومن حيث السّلامة، تتزوّد السيّارة بأنظمة المكابح الأوتوماتيكيّة، وإنذار الإقلاع، وتحكّم كروز. وستظهر هذه ال Peugeot 3008  في معرض باريس للسيّارات في سبتمبر المقبل، ويبدأ وصولها في يناير 2017.