جديد..سترةٌ ذكيةٌ !

الخميس 26 أيار 2016

جديد..سترةٌ ذكيةٌ !

 

 إذا نظرنا في العناوين الرئيسية في مجال الموضة، نندهش باندماج التكنولوجيا مباشرةً في منتجات هذا المجال وأسلوب الحياة المحيط به.

 

 ويُعتَبَر أحدث تقدّم تعاون Google والعلامة التجارية  Levi’s اللذين مع بعضهما، خلقا سترةً متطوّرةً تربط المستخدم بهاتفه الخليوي. تُعتَبَر هذه السترة استثنائيةً وتخلق مفهوماً جديداً ذات مستوى مستقبلي. وهي تأتي على شكل سترة كلاسيكية من الدنيم.

 

أطلق على هذه السترة المتطوّرة اسم   Levi’s Commuter x Jacquard by Google Trucker Jacket.صُنِعَت هذه السترة من خلال استخدام خيوط الجاكار التي يشبه مظهرها الخيوط النموذجية ولكن تحتوي على سبائك معدنية.

 

 وتُنسَج التكنولوجيا مباشرةً في القماش بشكل كأن الفرد يرتدي الهاتف. وتكون بذلك الخيوط مخيّطةً في الملابس ويتمكّن المرتدي من التفاعل مع النسيج وبالتالي يصبح قادراً على تنفيذ سلسلة من الأعمال بالتزامن مع الهاتف الذكي. على سبيل المثال، إذا قام المرتدي بالضغط أو بنقل يده على مناطق معيّنة من الأكمام،  ستنفذ السترة اجراءات كتغيير الموسيقى، الاجابة على الهاتف أو التزويد بالاتجاهات على تطبيق الخرائط.

 

مع سهولة الاستخدام، تمّ صنع هذه السترة مع أخذ سائقي الدراجات بعين الاعتبار. يمكن غسل هذه السترة باستثناء زر ذكي صغير يشبه أي زر على سترة من الدنيم، موجود على الكم. يجب ازالته قبل غسل السترة.

 

 ستصبح هذه السترة متاحةً ابتداءً من ربيع عام ٢٠١٧.