رأي السبّاق:ممتلكات واستثمارات العام

الأربعاء 25 أيار 2016

رأي السبّاق:ممتلكات واستثمارات العام

 

ممتلكات تنوي إستثمار 400 مليون دولار في العام 2016

 

ممتلكات هو الصندوق السيادي البحريني، تأسس أواخر عام 2012 وسجل في عامه الثالث على التوالي معدلاً معقولاً للربحية رغم الظروف الإقتصادية في الخليج العربي ومحيطه الشرق اوسطي..

 

اليوم تنوي ممتلكات إستثمار ما قيمته 400 مليون دولار على شكل إستثماراتٍ خارجية ، والجدير بالذكر بأن ممتلكات هي من المؤسسات المالية القليلة في الشرق الأوسط التي تتمتع بشفافية تامة في تقاريرها المالية بهدف كسب ثقة المستثمرين الحكوميين والأجانب.

 

حوالي 57% من إستثمارات ممتلكات وظفت في مملكة البحرين ما يدل على الثقة العالية التي تتمتع بها السوق الداخلية ، وككل شركة حديثة النشأة تعرضت في العام المنصرم لتعثرات مالية نتيجة الطروف المالية والإقتصادية الصعبة التي ألمت بمنطقة الخليج والعالم.

 

من المتوقع أن تحصد ممتلكات نتائج طيبة في العام الحالي نظراً لحسن إختياراتها لمجالات الإستثمار فقد وضعت العين ثاقبةً على السوق الكويتية والإسبانية وعملت في خططها المالية على قطاعات ناجحة كقطاع التعدين والألمنيوم وصناعات خفيفة أخرى على طريق الإقلاع والنمو.

 

تذخر السوق البحرينية بشركات صلبة لها مكانة عالمية وإستطاعت أن تواجه تحديات صعبة جداً في السنوات الثلاث الأخيرة وممتلكات هي واحدة من تلك المؤسسات القوية بعناصرها وقدرتها على المناورة في السوق الداخلية والدولية بفضل شفافيتها ومصداقية مديريها..