"التّميّز في التّنوّع" في مسقط

الجمعة 20 أيار 2016

 
 
أعلن  دار الأوبرا السلطانية في مسقط (ROHM)  عن بدء موسمها المثير الجديد لموسم 2016-2017 الذي يحمل عنوان "التميّز في التّنوّع".
 
وبينما تحتفل دار الاوبرا السّلطانية بعامها الخامس في 12 أكتوبر 2016 وتبدأ بعامها السّادس في مسيرتها الغنيّة.
 
 
وستواصل الدّار تقديم مجموعة واسعة من الاعمال الفنية العمانية العالية الجودة هذا العام، بالإضافة الى المنتجات العربية والعالمية الممتدّة على أنواع مختلفة من فنون الأوبرا والباليه، وحفلات الجاز وعروض عالمية وبعض الاحتفالات بالمناسبات الخاصة واحتفال الأعوام الخمسة المكللة بالنجاح الباهر.
 
 
وفي هذه المناسبة، ستفتح الدار أبوابها لجمهورها لمدة ثلاثة أيام في أكتوبر 2016 لمشاركتها فرحة ذكرى تأسيسها الخامسة.
 
 
وستقدّم برنامجاً متكاملاً من إنتاجها، للمرة الأولى، تحت عنوان “نحتفل بعمان” والذي سيعرض في الهواء الطلق للاحتفال من خلال سرد القصص بمشاركة فنانين من السلطنة وخارجها، وإنتاج “الأوبرا” الذي يقدم للحاضرين لمحة عن تاريخ الأوبرا من خلال أعظم لحظاتها. 
 
 
وبالعودة الى شهر سبتمبر، يفتتح الموسم الجديد في 29 سبتمبر 2016 مع أوبرا “روميو وجولييت” وهي أوبرا شاعرية مقتبسة عن مسرحية شكسبير الكلاسيكية وستكون من أداء “أوبرا مونتي كارلو” الشهيرة.
 
 
وتنضم الى هذه الاوبرا خمس اوبيرات أخرى تقدّمها شركات عريقة من دول عريقة أيضاً مثل موناكو وألمانيا وفرنسا وروسيا وإيطاليا وبلجيكا. 
 
 
وسوف تشهد خشبة مسرح دار الأوبرا الظهور الثاني لنجم الأوبرا الأول والتينور العالمي بلاسيدو دومينغو في حفلين مميزين ورائعين يتبعهما مغنية السوبرانو الروسية آنا نتريبكو مع زوجها التينور يوسف إيفازوف ضمن آداء مميز لأغاني خالدة. 
 
 
وسوف تشهد هذه الخشبة أيضاً عروضاً من إنتاج دار الأوبرا السّلطانية مسقط تحمل بسمة عمانية بالتعاون مع دور اجنبية وفرق عالمية معروفة. 

أحدث الأخبار السبّاقة