بناء مصنع للصلب في ابو ظبي

الخميس 19 أيار 2016

بناء مصنع للصلب في ابو ظبي
 
أعلنت شركة دبي للاستثمار ش.م.ع، وهي الرائدة في تكتّل الاستثمار المتنوّع المدرج في سوق دبي المالي DFM، اتفاقية لإقامة مشروع مشترك مع شركة أبوظبي الوطنية لمواد البناء (بلدكو)، تنص على بناء مصنع للصلب باستثمار يبلغ 250 مليون درهم في منطقة مصفح الصناعية في أبوظبي.
 
 
وفي بيان صدر مؤخراً ورد أنّ «دبي للاستثمار الصناعي» المملوكة بالكامل من قبل شركة دبي للاستثمار، تشارك بحصة 51% من المشروع المشترك، فيما تشارك «بلدكو» بالحصة المتبقية. كما تم التوقيع على مذكرة تفاهم في هذا الشأن من قبل محمد الرقباني، مدير عام حكومة دبي للاستثمار الصناعي والدكتور ناصر سيف المنصوري، عضو مجلس إدارة بلدكو، في أبريل 2016.
 
 
وسيكون هذا المصنع الجديد، المتوقع بدء تشغيله بحلول نهاية عام 2017 في منطقة مصفح بمدينة أبوظبي الصناعية الثالثة (إيكاد 3)، مصدر انتاج ما يقارب 300 ألف طن متري سنوياً من قضبان الصلب المقوى، عند تشغيله بحسب طاقته الإنتاجية الكاملة.
 
 
ووفقا لتقديرات الصناعة، شهد قطاع الفولاذ في دولة الإمارات العربية المتحدة نمواً مطرداً وثابتاً على مدى السنوات القليلة الماضية. ومن المتوقع أن يشهد نمواً بنحو 5% خلال السنوات الثلاث أو الأربع المقبلة، جرّاء الطلب المتزايد عليه من قطاعات النّفط والغاز والبناء، والحاجة المتوقعة لمشروعات البنية التحتية  بحسب معرض Expo 2020 «إكسبو 2020».
 
 
وفي هذه المناسبة، قال خالد بن كلبان، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة دبي للاستثمار ان هذا المشروع المشترك يشكّل خطوة كبيرة نحو الأمام ليس فقط على صعيد تلبية الطلب المحلي الاماراتي على الصلب ولكن أيضاً لمواكبة متطلبات السوق المتزايدة على الصلب في نطاق المنطقة أيضاً.
 
 
وأضاف انّ دبي للاستثمار تعتز بامتلاك محفظة قوية في مجال مواد البناء وهذه الخطوة ليست إلا بادرة استراتيجية مهمة لتعزيز مكانة الشركة في هذا القطاع.