صفقة سعودية-إماراتيّة

الأربعاء 18 أيار 2016

صفقة سعودية-إماراتيّة
 
 
في إطار التعاون بين المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتّحدة وقعت الدّولتان مؤخّراً على بروتوكول لإنشاء مجلس التنسيق السعودي-الإماراتي.
 
 
وجرت مراسم التوقيع بحضور خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة في قصر السلام بجدة.
 
 
ووقّع الدكتور نزار بن عبيد مدني وزير الدولة للشؤون الخارجية، الصفقة للمملكة العربية السعودية في حين وقّع علي بن محمد الشامسي، نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن، الذي يمثل دولة الإمارات العربية المتحدة.
 
 
وحضر حفل التوقيع أيضا صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، والأمير خالد الفيصل، أمير منطقة مكة المكرمة ومستشار خادم الحرمين الشريفين بالإضافة الإبراهيم العساف، وزير المالية، عادل الطريفي، وزير الثقافة والإعلام، وعدد من كبار المسؤولين من كلا الجانبين.
 
 
وفي وقت سابق، استقبل الملك سلمان الشيخ محمد بن زايد في قصره. وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية الوثيقة بين البلدين واتفقا على مواصلة تعزيز التعاون في مختلف المجالات. كما جرى بحث آخر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية.