جائزة الامارات للابتكار والابداع

الثلاثاء 17 أيار 2016

جائزة الامارات للابتكار والابداع

 

انطلقت جائزة الإمارات للابتكار والإبداع التي تختص بالبحث عن المبتكرين والمبدعين في شتى المجالات.

 

أوضح  المستشارعبدالرحمن موسى حمدان رئيس مجلس ادارة الجائزة  ان الجائزة استمدت رؤيتها من نهج القيادة الرشيدة في دعم عملية الابتكار والإبداع في دولة الإمارات وإيماناً بالمسؤولية الوطنية تجاه المجتمع.

 

 تشمل الجائزة  ست فئات هي:

 

 فئتا الفريق المبتكر "أطفال – شباب" ويكون المتسابقون في هذه الفئة مجموعة لا يقل عدد المشاركين بها عن شخصين ولا يزيد عن خمسة أشخاص وتتنافس على تطوير أو ابتكار أوتصنيع أو اختراع مشاريع جديدة.

 

فئتا الطالب المبتكر "أطفال – شباب" ويكون التقدم إليها بشكل فردي يتنافس فيها الطلبة على تطوير أو ابتكار أو تصنيع أواختراع مشاريع جديدة .

 

 فئتا  الطالب المتميز علمياً "أطفال – شباب " ويتنافس فيها بشكل فردي الطلبة المتفوقون في مجالات الكيمياء والفيزياء والرياضيات.

 

تتألف  لجنة التحكيم العلمية من  الدكتور عيسى البستكي رئيس جامعة دبي رئيس لجنة التحكيم والدكتور أحمد العور مدير عام معاهد التكنولوجيا التطبيقية عضو لجنة التحكيم والدكتور عادل العامري نائب رئيس كليات التقنية العليا لشؤون الإتصال عضو لجنة التحكيم والمهندس محمد الشامسي عضو مجلس علماء الإمارات والمهندس أحمد حسن مدير إدارة الإلتزام في مركز دبي للسلع المتعددة.

 

فتح باب الترشح والتقدم للجائزة  لجميع الطلبة من أبناء وبنات دولة الإمارات والمقيمين من دول مجلس التعاون الخليجي من عمر 10 سنوات حتى 24 عاماً.

 

ستقدم الجائزة  جوائز مالية و منح دراسية كاملة للطلبة المتميزين ،وستصقل مهارات الطلبة بدورات مختلفة وستنظم مجموعة من المؤتمرات والندوات والمعارض التي تخدم الأطفال والشباب بشكل خاص والمجتمع بشكل عام.