بطولة فزاع العالمية المفتوحة للبوتشيا

الثلاثاء 17 أيار 2016

بطولة فزاع العالمية المفتوحة للبوتشيا

 

 تقام بطولة فزاع العالمية المفتوحة للبوتشيا دبي لعام ٢٠١٦ بطبعتها الثالثة  في صالة نادي النصر الرياضي من ١٩ إلى ٢٣ مايو الجاري.

 

يشارك في هذه البطولة ٩٠ لاعباً عالمياً من ١٨ دولة. تُعتَبَر هذه البطولة رياضةً عالية التخصّص للأشخاص المصابين بشلل دماغي أو بظروف عصبية مماثلة. وتكتسب هذه البطولة شعبيةً عالميةً متزايدةً في الوقت الحاضر وهي تقام في ٥٠ دولةً في جميع أنحاء العالم.

 

 تنعقد هذه البطولة تحت رعاية  الشيخ حمدان بن محمد بن راشد بن سعيد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي وينظّمها ويشرف عليها نادي دبي للمعاقين بدعم من الشركاء الاستراتيجيين: مركز حمدان بن محمد لاحياء التراث بالتعاون مع الاتحاد الدولي لرياضة البوتشيا، الهيئة العامة للشباب والرياضة ومجلس دبي الرياضي.

 

تسمح هذه المسابقة للاعبين في دبي مواجهة خصوم ذات قدرات من أعلى المعايير العالمية وتحفزّهم على  تحسين مهاراتهم وتساعدهم على أن يصبحوا أبطالاً اقليميين وعالميين.

 

أما الدول المشاركة في بطولة فزاع العالمية المفتوحة للبوتشيا هذا العام فهي أستراليا، البحرين، بلجيكا، الصين، الصين تايبيه، ألمانيا، هونغ كونغ، العراق، اليابان، الكويت، بولندا، البرتغال، روسيا، سلوفاكيا، كوريا الجنوبية، السويد، الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية.