أرامكو : احد اركان رؤية 2030

الجمعة 13 أيار 2016

أرامكو : احد اركان رؤية 2030
 
 
أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود عددا من الأوامر مؤخراً لدعم وتسهيل تنفيذ الرؤية الطموحة السعودية للعام 2030، وهي مبادرة مطروحة لتحويل المملكة وتنويع اقتصادها.
 
 
وتُعدّ أرامكو السعودية  من المفاتيح الرئيسة لتحقيق هذه الرؤية المباركة. وفي هذه المناسبة قال أمين حسن الناصر رئيس الشركة، كبير إدارييها التنفيذيين انه لا بدّ من ان "نشعر بالفخر والاعتزاز بالثقة الغالية التي تضعها قيادتنا الحكيمة في أرامكو السعودية".
 
 
وانطلاقا من حرص خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود لمواصلة مسيرة النمو والتنمية التي اعتمدتها المملكة العربية السعوديّة، واصل خادم الحرمين الشريفين هذه المسيرة في إطار استراتيجية متكاملة وفقا لخطط مدروسة والتي تم تطويرها بعد إجراء العديد من الدراسات المتخصصة.
 
 
وكانت النتيجة الأولى لإعادة هيكلة الهيئات التابعة لمجلس الوزراء، وإلغاء العديد من المجالس والهيئات واللجان، وإنشاء مجلسين - واحد للشؤون السياسية والأمنية والآخر للشؤون الاقتصادية والتنمية. وكان المجلسان أتمّا واجباتهما لخدمة مصالح الوطن والمواطنين.
 
 
بناء على ما سبق، وتماشيا مع رؤية المملكة (2030)، تمّ إعادة هيكلة بعض الوزارات والهيئات والمنظمات العامة وفقا لمتطلبات هذه المرحلة والتطلعات المنشودة لأجهزة الدولة التي تؤدّي دورها في أفضل طريقة بغية توفير الخدمات للمواطنين والمقيمين مع خدمات عالية المستوى، وتحقيق مستقبل مزدهر والتنمية المستدامة.
 
 
وقد استلزم ذلك إلغاء وتكامل وترتيب اختصاصات العديد من الوزارات والهيئات واللجان العامة والدوائر الحكومية من أجل توضيح مسؤوليات وتقسيم المهام وتسهيل الإجراءات لتقديم أفضل الخدمات بما يتماشى مع سياسة الدولة. من أجل تحقيق هذه الأهداف، تم إصدار عدد من الأوامر الملكية وإعادة هيكلة بعض الوزارات والهيئات الحكومية، وتعيين عدد من الوزراء والمسؤولين.
 
 
وأكدّ  رئيس أرامكو  ان الشركة ستمضي قدماً في تعميق دورها الأساسي في تحقيق هذه الرؤيا، إنه على ثقة تامة من قدرة أرامكو السعودية على تلبية التطلعات لحقيق أهداف التحول الاستراتيجي في المملكة، بالإضافة الى إيجاد الفرص الواعدة الإضافية من خلال العمل الذي تقوم به والموارد التي تديرها.