هاتفٌ ذكيٌّ محصّن ب 15000$

الجمعة 13 أيار 2016

هاتفٌ ذكيٌّ محصّن ب 15000$

 

 تخطّط شركةٌ ناشئة سويسريّة لإطلاق هاتفٍ ذكيٍّ عالي الحصن الأمني، يصل سعره ل 15000 دولار، الشّهر المقبل.


وبحسب القيّمين على شركة Sirin Labs، ركّز فريق العمل، في هذا الهاتف، على المزايا، غير مكترث بالكلفة التي سيضعها كي يمنحه أفضل المواصفات، وأعلاها شأناً في العالم، فيأخذ الهاتف مكانةً أعظم من أيّ هاتفٍ ذكيّ آخر.

 

وتحاول Sirin Labs، من خلال هذا الجهاز، أن تطمئن الزّبائن القلقين على خصوصيّتهم المهدّدة بالانتهاك، خصوصاً بعد القضيّة التي انتشرت حول Apple  وال FBI  الأميركيّ ودخوله إلى معلومات هاتف iPhone  المقفل الخاصّ بأحد المعتدين في جريمة إطلاق النّار في San-Bernardino.

 

وعُرفت BlackBerry  سابقاً بكونها صاحبة الهواتف الأكثر أماناً، لكنّ تراجع الشركة ترك مساحةً للاعبين آخرين مثل Silent Circle  النّاشئة، التي تنتج ال BlackPhone 2  العالي الأمان مقابل 799$، إلى جانب الشركات الكبرى التي تسعى باستمرار لزيادة تحصين هواتفها.

 

وتدرك Sirin Labs  مدى حساسيّة المعلومات التي قد يخزّنها الأشخاص في هواتفهم، والأهميّة البالغة التي تأخذها في حياتهم.

 

ونظراً لسعر الجهاز المرتقب، نرجّح أن يكون زبائنه من رجال الأعمال، وليس من الزبائن اليوميّين العاديّين. ويكمن التحدّي الذي تواجهه الشّركة في مدى قدرتها على احترام الوعد الذي تقدّمه بالأمان والخصوصيّة، تماشياً مع اعتمادها لنظام Google  المعالج: فال Android  سمعتها السيّئة في هذا المجال كونها مفتوحة المصادر.  

 

لكن Sirin Labs  واثقة من منتجها، واستطاعت أن تجمع حتّى الآن، تمويلاً من 72 مليون دولار. 

 

للمزيد من المعلومات عن الشركة ، الرجاء زيارة الموقع التالي www.sirinlabs.com