السينما قريبا في السعودية

الأربعاء 11 أيار 2016

السينما قريبا في السعودية
 
 
أثار الإعلان عن هيئة مستقلة للترفيه في المملكة العربية السعودية توقعاً في ارتفاع عدد الفنانين والمواطنين وترقّب في ارتفاع إطلاق مشاريع دور السينما ومراكز الترفيه والفعاليات الثقافية كجزء من رؤية المملكة العربية السعودية لعام 2030.
 
 
وعلى الرغم من عدم إعلان أي مخطط واضح حتى الآن، إلا أنّ شريحة الشباب من الشعب السعودي عبّر عن الإثارة على وسائل الاعلام الاجتماعية بعد إنشاء الهيئة العامة للترفيه.
 
 
وفي هذا الصدد قال خالد الحربي، ممثل وكاتب دراما سعودي، استناداً الى جريدة Arab News السعوديّة, انه مع هذه الخطوة سيتم التّدقيق والانتباه اكثر الى محتوى النّصوص وان الهدف الأساسي خلف هذه الخطوة هو الحدّ من سفر المواطنين بحثاً عن الترفيه.
 
 
وانسجاماً مع رؤية السّعودية 2030، تمّ انشاء الهيئة العامة للتّرفيه والثقافة في 25 ابريل 2016.
 
 
واستناداً الى صحيفة المرصد السعوديّة، كان المخرج السعودي ممدوح سالم حريصاً على رؤية المسارح والحفلات الموسيقية في المملكة. ومن المتوقع ان تشهد الأعوام الخمسة القادمة نموا وتطوراً بارزين في قطاع الثقافة والفنون في المملكة العربية السعودية بحسب ما أعلنه الرئيس السابق لمهرجان السينما للشباب لإنتاج الأفلام في المملكة.
 
 
وذكر أيضا أن السلطة سوف تحتاج إلى توفير الإعدادات المناسبة والمرافق والتسهيلات المتطورة للترفيه لرفع مكانة الثقافة والفنون في المملكة وجذب المعارض العالمية وخلق نقاط ومحاور تثير اهتمام جميع الفئات العمرية.
 
 
وكان الأمير محمّد البالغ ثلاثين عاماً، برز خلال العام الماضي كعنصر تأثير مهمّ في المملكة العربية السعودية لأنه يأخذ خطوات أولية في خطة للحد من الاعتماد الكبير للبلاد على النفط عن طريق استبدال كبار الوزراء وإعادة هيكلة الهيئات الحكومية.