فريق بورشه يحتلّ المرتبة الثانية

الثلاثاء 10 أيار 2016

فريق بورشه يحتلّ المرتبة الثانية

 

 أقيمت الجولة الثانية من بطولة التحمل العالمية الخاصة بالاتحاد الدولي للسيارات  في ٧ مايو في حلبة  Spa-Francorchamps في بلجيكا.

 

 وعلى الرغم من وجود مشكلة في النظام الهجين، استطاع التريو رومان دوما، نيل جاني ومارك ليب من الحلول في المرتبة الثانية في سيارة بورشه 919 الهجينة. واستطاعوا من تمديد صدارة بطولة التحمل العالمية.

 

وكانت الجولة الثانية بمثابة اختبار صعب لفريق بورشه  لأن السيارة الشقيقة لبريندون هارتلي ، مارك ويبر وتيمو بيرنهارد أمضت أكثر من ساعة ونصف من مدة السباق التي تبلغ ست ساعات في المرآب لاجراء الاصلاحات بسبب الثقوب.

 

وفي النهاية، احتلّت سيارة بورشه في المرتبة الخامسة ضمن فئة LMP1للسيارات الهجينة. وفي ترتيب الشركات المصنّعة، بورشه هي القيادية مع ٥٤ نقطةً متقدّمةً بذلك على تويوتا، ٤٥ نقطةً وعلى أودي ٤١ نقطةً.

 

 وصلت الحرارة على المسار إلى أكثر من ٥٠ درجة مئوية وأضافت أجواءً أكثر دفئاً مما كان متوقّعاً في جبال آردن. وتجدر الإشارة إلى أنه شاركت سيارتان لبورشه في هذا السباق: السيارة رقم واحد لم تكن محظوظةً أبداً والسيارة رقم ٢ تعرّضت لمشاكل تقنية.

 

 وبرهن ذلك مرةً أخرى أن الاستسلام في سباقات التحمل ليس خياراً لدى بورشه. لم تكن  الجولة الافتتاحية على حلبة سيلفرستون سهلةً أبداً ولكن الجولة الثانية في Spa كانت أكثر صعوبةً. ويتحضّر فريق بورشه حالياً لجولة  24 Hours.