فهد الرشيد و” اعمار المدينة الاقتصادية”

الثلاثاء 10 أيار 2016

فهد الرشيد و” اعمار المدينة الاقتصادية”

 

 فهد الرشيد القيادي هو الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب في شركة "اعمار المدينة الاقتصادية".

 

هذه الشركة هي شركة مساهمة عامة مدرجة ورائدة في تطوير واحد من أكبر مشاريع القطاع الخاص في العالم "مدينة الملك عبد الله الاقتصادية" التي يتمّ تطويرها كمدينة ذات طراز عالمي في المملكة العربية السعودية. عندما تكتمل، ستكون هذه المدينة قادرةً على اتساع عدد يصل إلى مليوني نسمة.

 

 قبل أن يبدأ رشيد عمله في هذه الشركة الشهيرة، كان رئيس الشؤون المالية ووكيل محافظ الهيئة العامة للاستثمار في السعودية. وقبل ذلك، عمل في قسم الشؤون المالية في آرامكو السعودية.

 

 يتوقّع فهد الرشيد أن تدخل السعودية في عام ٢٠١٦ قطاع السياحة والترفيه بطريقة هامة وملفتة لاثبات امكاناتها ولخلق فرص العمل التي يحتاجها الشباب السعودي بشكل كبير.

 

 ويعتبر أن المشروع الذي يعمل على تطويره، أي شركة اعمار المدينة الاقتصادية، هو بمثابة مرساة رئيسية لدخول المملكة قطاع السياحة والترفيه. تبلغ مساحة مدينة الملك عبدالله الاقتصادية ١٨١ مليون متراً مربعاً وهي مدينة متقدّمة على البحر الأحمر، على بعد 90 كيلومترا شمال مدينة جدة.

 

تعتزم مدينة الملك عبدالله الاقتصادية حالياً جذب أكثر من مليون سائح  بحلول عام ٢٠٢٠ من خلال تطوير ٣٦ مشروعاً سياحياً وترفيهياً جديداً بما في ذلك حدائق الحيوانات، المنتزهات المائية ذات الطراز العالمي، مراكز المعارض، ملعب جولف، ١٠ فنادق ومنتجعات جديدة، مسارات فروسية وغيرها.