مستجدات صفقة لندن - الخليج

الثلاثاء 10 أيار 2016

مستجدات صفقة لندن - الخليج
 
 
كنّا قد أشرنا الى تلك الصفقة التي عقدتها لندن مع الخليج، صفقة Royal Wharf رويال وارف هو مشروع متميز بكلفة 2.12 مليار دولار (7.8 مليار درهم إماراتي) موجه للخليجيين ودول مجلس التّعاون الخليجي.
 
 
والجدير ذكره انّ قسم مارينرز كوارتر Mariner's Quarter بات في مرحلته الأخيرة ليكون محور اهتمام الصّحافة والمشترين المحتملين هذه الفترة في حفل إطلاق رسمي يستمر حتى 11 مايو في أبراج الاتحاد في أبو ظبي. 
 
 
وفي هذه المناسبة قال السيد صامويل وارين مسؤول قسم المبيعات العالمية والتسويق في سي بي آر إي CBRE في المملكة المتحدة، أنّه لا بد لهذا المشروع البالغ 149733 متر مربّع ان يكون مصدر استفادة اكبر لقاطنيه بحسب بحث قدّمته سي بي آر إي CBRE والذي أشار الى ان متوسط النمو السنوي للأسعار في المناطق التي توجد فيها مشاريع تجديد يفوق أسعار المنازل المحلّية بنسبة 4.7٪، وهذا يضيف اهتماما كبيرا لأي مشتر. وأضاف صامويل ان رويال وارف يشكّل فرصة استثمار استثنائية في احدى مناطق لندن التي يتم تحديثها وهذه المرحلة الجديدة توفر للمشترين من الإمارات العربية المتحدة فرصة أخيرة للشراء في هذا التطوير الذي يسعى اليه الجميع بقوة. 
 
 
ويتميّز هذا المشروع بالمساحات الخضراء الواسعة تصل الى نسبة 45% من مساحة المشروع الإجماليّة. وسيكون هذا المنتزه الراقي قلب حيّ جديد يضمّ حدائق أخرى صغيرة وممرات فردية خضراء وساحات تتوسّطها الحدائق الخلّابة. 
 
 
وعند اكتمال مشروع رويال وارف العريق، لن يكون الا مركزاً مستقلاً، يحوي مقاهيه الخاصة ومطاعمه وباراته ومتاجره المتاحة للقاطنين فيه وغير القاطنين فيه.
 
 
وبالرغم من استقلاليته التاّمة إلّا انّه متصل بالمدن الأخرى والمراكز المجاورة والمحطات الكبرى بشكل واسع. والمثير ان مارينير كوارتر يحوى شبكة مواصلات رائعة تنقل القاطنين مباشرة الى قلب لندن. فهذه الشبكة تربط بين مرفأ بونتون ووست سيلفرتاون وسيكون القاطنون على بُعد 20 دقيقة من ويست أند و5 دقائق من قناة وارف ودقيقتين فقط عن مطار مدينة لندن.
 
 
وبالإضافة إلى ذلك، يمكن بلوغ شركة طيران الإمارات في لندن، فقط عبر التلفريك المارّ فوق النهر في لندن، وعلى مسافة قصيرة سيرا على الأقدام.
 
 
وذكر السيد فيصل الخُبر، مدير مبيعات CBRE في دبي، ايضاً ان واجهة المشروع مصممة لتتلاءم مع كل الفصول وتتغير بحسب المتغيرات الطقسية لتتيح للقاطنين فرصة الاستمتاع بكافّة الأوقات إذ يمكن استخدام واقيات كهربائية من الشمس وغيرها من المطر.
 
 
والجدير بالذكر ان الشقق مصممة بطريقة فسيحة تدخل المناظر الخلابة بالإضافة الى الهواء النظيف والاوكسيجين.