مجيد جعفر وأعماله المتعدّدة

الاثنين 09 أيار 2016

مجيد جعفر وأعماله المتعدّدة

 

مجيد جعفر هو الرئيس التنفيذي لأقدم شركة نفط وغاز خاصة في الشرق الأوسط Crescent Petroleum والمدير الاداري ل Dana Gas 

 

وأصبح مجيد بذلك واحداً من الخبراء في المنطقة في هذه الصناعة. تتّخذ شركة النفط والغاز الشارقة مقرّاً لها وتركّز معظم تنقيبها في مصر والعراق حيث تعود جذور عائلة جعفر، لا سيما كردستان حيث استثمرت Crescent Petroleum مليار دولار.

 

 فضلاً عن ذلك، مجيد هو نائب رئيس مجلس ادارة مجموعة Crescent Group، الشركة القابضة التي أسّسها والده والتي لديها مصالح في مجال النقل، الخدمات اللوجستية، الملكية الخاصة والعقارات.

 

وعلى الرغم من الأثر المالي على شركته، وصف جعفر التراجع في أسعار النفط كفرصة للمنطقة لتكون أكثر كفاءةً ولتضغط على اصلاحات الطاقة الأساسية خصوصاً في ما يتعلّق بدعم الطاقة.

 

 يدعو مجيد إلى التصدي للبطالة بين الشباب العربي من خلال الاستثمار وهو نائب رئيس مجلس الأجندة العالمية للمنتدى الاقتصادي العالمي حول بطالة الشباب ومؤسّس "خطة الاستقرار العربي" التي تركّز على خلق فرص العمل من خلال استثمارات البنية التحتية الحيوية لتحقيق الاستقرار الاقتصادي.

 

هو أيضاً  نائب رئيس مبادرة الطاقة العالمية، منظمة غير حكومية مقرّها نيويورك تركّز على التنمية المستدامة من خلال معالجة تغيّر المناخ والفقر في مجال  الطاقة في جميع أنحاء العالم.