مبادرة الشاحن الاخضر في دبي

السبت 07 أيار 2016

مبادرة الشاحن الاخضر في دبي

 

أطلقت دولة الإمارات العربية  لمبادرات واستراتيجيات  لتعزيز  التنمية المستدامة وتنويع مصادر الطاقة وتمتين البنى التحتية وتطويرها .

 

ومن بين المبادرات المطروحة  مبادرة  "اقتصاد أخضر لتنمية مستدامة" التي أطلقها  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

 

هذه المبادرة تهدف الى جعل دولة الامارات سبّاقة عالميا في التصدير واعادة تصدير المنتجات والتقنيات الخضراء انطلاقا من مبدأ المحافظة على البيئة المستدامة في مجالات الطاقة والزراعة والاستثمار والنقل المستدام إضافة إلى سياسات بيئية وعمرانية جديدة تهدف لرفع جودة الحياة في الدولة.

 

وتدعم هيئة كهرباء ومياه دبي جهود إمارة دبي في التحول إلى الاقتصاد الأخضر واستضافة معرض إكسبو الدولي عام 2020 .

 

و تسعى الهيئة من خلال مبادرة "الشاحن الأخضر" إلى تركيب وإدارة البنية التحتية اللازمة لتزويد السيارات الكهربائية بالطاقة لخفض تلوث الهواء وحماية البيئة من الآثار الناجمة عن قطاع النقل والمواصلات في الإمارة.

 

وينسجم إطلاق هيئة كهرباء ومياه دبي لمبادرة "الشاحن الأخضر" مع مبادرة "المدينة الذكية" التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم  بهدف جعل دبي المدينة الأذكى في العالم .

 

كما أطلقت الهيئة في هذا الإطار مبادرتين واعدتين وهما مبادرة "شمس دبي" لربط الطاقة الشمسية في المنازل والمباني ومبادرة التطبيقات الذكية من خلال عدادات وشبكات ذكية.

 

وستساهم هذه المبادرات بفعالية في تحقيق رؤية الإمارات 2021 وخطة دبي 2021 والهادفة لجعل مدينة ذكية ونظيفة بيئيا.

أحدث الأخبار السبّاقة