هارفارد تناقش أرامكو

السبت 07 أيار 2016

هارفارد تناقش أرامكو
 
 
دعت كلّيّة هارفارد للأعمال (HBS) - المعروفة بأعلى درجات برنامج الماجستير في إدارة الأعمال - مؤخرا شركة أرامكو السعودية   للمشاركة في الفصول الدراسية، حيث حصل الطلاب المشاركين على تمارين تعليميّة لمراجعة وتحليل مبادرة رأس المال الاستثماري للشركة.
 
 
ويتضمن منهج HBS حالة تستعرض الدراسة على قرارات إدارة الأعمال في العالم الحقيقي كوسيلة للطلاب لصقل مهارات "التفكير الناقد." 
 
 
وكان عنوان دراسة الحالة المطروحة "أرامكو السعودية وشركة فينشر كابيتال" Corporate Venture Capital التي مسّت مواضيع رأس المال الاستثماري وفئة الملكية الخاصة في ابريل الماضي بحضور 90 طالباً. 
 
 
ودعت HBS ممثلي أرامكو السعودية الرئيسيين لزيارة الصف الذي حلّل دراسة الحالة. وشارك معتصم عبد الرحمن معشوق، نائب رئيس تطوير الأعمال الجديدة (بنك دبي الوطني)، وأعضاء فريقه من خلال محاضرة عبر الفيديو من الظهران.
 
 
وتواجد في الموقع سيف سعد القحطاني، مدير شركة أرامكو السعودية لمشاريع الطاقة (SAEV)، وماجد عبد المفتي، رئيس عمليات الاستكشاف والإنتاج عملية، بنك دبي الوطني.
 
 
ومثّل أساتذة HBS جوزيف ب. فولر وماثيو رودس-كروبف، والباحث المساعد ناثانيل بربانك الذي أعدّ هذه الدراسة المطروحة. أمّا الحالات التي تطرحها HBS فتشكّل فقط أساساً للمناقشة في الصف ويتم تمويلها من قبل المدرسة. 
 
 
خلال زيارة الحرم الجامعي، كان ايضاً القحطاني والمفتي كمتحدثين في جلسات الفصل المتعلّقة بنادي الطلبة للطاقة والبيئة في HBS - Energy and Environment Student Club ونادي الطلبة في الشرق الأوسط و شمال أفريقيا في HBS - HBS Middle East and North Africa Student Club لمواصلة الحديث عن أرامكو السعودية وSAEV . بالإضافة إلى ذلك، عقدت اجتماعات مع الطلاب برعاية شركة أرامكو السعودية المسجلين في برنامج الماجستير في إدارة الأعمال.
 
 
وأعرب أساتذة فولر ورودس-كروبف عن تقديرهم لأعضاء فريق شركة أرامكو السعودية لمشاركتها في مختلف الأماكن التعليمية.

أحدث الأخبار السبّاقة