رأي السبّاق:الاقتصاد الإماراتي -المصري

الجمعة 06 أيار 2016

رأي السبّاق:الاقتصاد الإماراتي -المصري

 

العلاقات الإقتصادية الإماراتية-المصرية تسير قدماً ..

 

 إستقبل وزير الإقتصاد الإماراتي وزير التجارة والصناعة المصري وتمّ التطرق مطولاً إلى سير العلاقات المصرية الإماراتية وتمّ وضع مسودة إتفاق حول كيفية تقوية العلاقات الإقتصادية في المستقبل بعد الإتفاقيات المصرية السعودية الشهر الفائت..

 

و تمحور مجمل الحديث على النقاط المشتركة بين البلدين والإستثمارات الإماراتية داخل مصر ، وأشار  الوزير السعيد وزير الإقتصاد الإماراتي إلى أن الإقتصاد المصري مرّفي العامين الأخيرين في تحديات جمة لكنه خرج منها بقوة رغم الأزمات الهامشية التي ما تزال قائمة نتيجة تراجع الواردات السياحية والصناعية في الأشهر الست الأخيرة.

 

إنّ السوق المصرية بحجمها يمكن أن تكون رافعة فعلية للخليج على الصعد كافة. فالتجانس الإجتماعي بين الشعبين المصري والخليجي، والأهداف المشتركة لكلا الطرفين على مستوى محاربة الإرهاب والنظرة التنموية والإجتماعية تجعل من مصر الشريك الأقرب للخليجين ، لذلك نرى تهافتاً غير مسبوق للمستثمرين الإماراتيين والسعوديين والكويتيين وحتى القطريين ينظرون إلى مصر كواجهة صلبة لإستثماراتهم البعيدة المدى لما توفره السوق المصرية من حجم ديموغرافي بشري وقدرة إنتاجية هائلة بفضل الكفاءات العلمية والمهنية التي يمتاز بها الشباب المصري.